نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء - عرض مشاركة واحدة - اخبار نصراوية متجددة
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-12-2023, 10:31 AM   #105
ن.ص.ر الابداع
نائب المدير العام لشؤون الاعضاء


الصورة الرمزية ن.ص.ر الابداع
ن.ص.ر الابداع متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28017
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : اليوم (08:08 AM)
 المشاركات : 3,771 [ + ]
 التقييم :  456
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أمام الهلال.. العمري يعوض مادو



أكّدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة وقوع اختيار البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على عبد الإله العمري، قلب الدفاع، لدخول التشكيل الأساسي أمام الهلال اليوم، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، تعويضًا لزميله المصاب عبد الله مادو.
وتعرض مادو لإصابة أدت إلى سحبه من الملعب خلال الوقت بدل الضائع من مباراة فريقه والشرطة العراقي، الأربعاء الماضي، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.
وبحسب المصادر، يعاني المدافع من تمزّق في العضلة الخلفية سيغيّبه ما لا يقل عن أربعة أسابيع.
وخضع المدافع، أمس، لجلسات علاجية داخل العيادة الطبية لفندق سكن الفريق في الطائف.
وشارك مادو أساسيًّا طوال مشوار النصر في البطولة، الذي تضمن 5 مباريات.



كاسترو: يشتكون..وهذا طبيعي
يؤمن البرتغالي لويس كاسترو، مدرّب فريق النصر الأول لكرة القدم، بامتلاك الهلال قائمة لاعبين تغطي جميع المراكز، بما فيها الهجوم وحراسة المرمى، مبديًا في الوقت ذاته تفهّمه شكاوى المعسكر الأزرق من النقص. وقال في مؤتمر صحافي أمس قبل مواجهة الهلال اليوم في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية: “قلتم إنَّ الهلال ليس لديه مهاجمًا، والآن تقولون إنه يفتقد إلى حارس، لكنه يمتلك هذا وذاك وكل اللاعبين، مع ذلك طبيعي أن يشتكوا قليلًا”. ورفض البرتغالي انتحال أي أعذار لفريقه قبل المباراة لأي سبب كان، مؤكدًا تركيزه على ما يمتلكه من نقاط قوة سيستعين بها للوصول إلى أهدافه.
وأبدى رغبته في تتويج مجهودات لاعبيه بتحقيق اللقب، والفوز على الهلال الذي يكن له الاحترام، معبرًا عن سعادته بتحسُّن مستوى فريقه خلال الفترة الأخيرة.



جلسة تؤهل لاجامي
تنفَّس البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، الصعداء، بعد مشاركة المدافع علي لاجامي في تدريب أمس، استعدادًا لمواجهة الهلال، اليوم، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن خضوع لاجامي لجلسة تأهيلية في العيادة الطبية لفندق سكن الفريق، قبل السماح له بخوض التدريبات.
واحتاج المدافع إلى هذه الجلسة للتعافي، بعد اضطراره إلى مغادرة مباراة الفريق والشرطة العراقي، الأربعاء الماضي، ضمن الدور نصف النهائي، عند الدقيقة 76.
واختتم الفريق تحضيراته بحصة تدريبية شهدت في بدايتها مجموعة من التمارين اللياقية، شاملة الركض حول الملعب، تلاها تقسيم اللاعبين إلى مجموعات لأداء تدريبات تكتيكية اهتمّت بالكرات العرضية والتسديدات.
وبعدها عقد كاسترو مناورة في منتصف الملعب، أعقبها تدريب على تسديد الجزائيات تحسبًا لاحتكام المباراة إلى ركلات الترجيح.



نيفيز.. سارق رقم رونالدو
يختزن سجلّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، جملة من الأرقام الخاصة، أحدها تعرَّض للكسر قبل نحو تسعة أعوام على يد مواطنه روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال. وطال الكسر أحد أرقام رونالدو في دوري أبطال أوروبا. وحدث ذلك في 2014 حين أصبح نيفيز أصغر لاعب برتغالي يشارك في دوري الأبطال، منتزعًا هذه الصفة من “الدون”. وكان رونالدو أصغر برتغالي يظهر في البطولة عندما شارك رفقة سبورتنج لشبونة، فريقه السابق، أمام إنتر ميلان الإيطالي 14 أغسطس 2002. وخاض “صاروخ ماديرا” تلك المباراة بعمر 17 عامًا و6 أشهر وتسعة أيام. وظلَّ المهاجم الأسطوري محتفظًا برقمه الخاص لنحو 12 عامًا حتى خطفه نيفيز بمشاركته مع بورتو البرتغالي، فريقه السابق، أمام ليل الفرنسي، 20 أغسطس 2014، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا و5 أشهر و7 أيام. وقبل 8 أيام من حلول الذكرى التاسعة لهذه المباراة، يتواجه اللاعبان اليوم في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية. والمواجهة هي الثانية بينهما بعد واحدة سابقة في الدوري الإنجليزي، موسم 2021ـ2022، انتصر فيها نيفيز مع وولفرهامبتون على رونالدو الذي كان يقود مانشستر يونايتد، بهدف دون رد.



ديربيا أغسطس.. دوري وسوبر
يضيف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، اليوم، مباراة ثالثة بين فريق النصر الأول لكرة القدم والهلال، في شهر أغسطس.
ونظرًا لقلة المنافسات الكروية خلال أغسطس، ولا سيّما في نصفه الأول، ندرت مواجهات ديربي الرياض في هذا الشهر.
والتقى الفريقان في أغسطس للمرة الأولى، عام 2015، وكانت في كأس السوبر السعودي.
وحسم الأزرق تلك المباراة، التي استضافها ملعب لوفتس رود في إنجلترا، بهدف نظيف.
وبعد خمسة أعوام، وقعت مواجهة غير مسبوقة بينهما في دوري المحترفين خلال أغسطس، تحت تأثير أزمة جائحة كورونا التي أدت إلى تمديد جدول موسم 2019ـ2020.
وانتهت تلك المباراة أيضًا بانتصار الهلال 4ـ1.


 

رد مع اقتباس