نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء - عرض مشاركة واحدة - قبل الديربي.. الصرامي: الفوز للنصر حتى لو أقيمت المباراة في حوش "مؤسس الهلال"
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-10-2011, 02:57 PM
مبرمج فكر
وفـي مـتـألــق
مبرمج فكر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3133
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 فترة الأقامة : 4896 يوم
 أخر زيارة : 07-28-2020 (10:26 PM)
 المشاركات : 511 [ + ]
 التقييم : 2068
 معدل التقييم : مبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond reputeمبرمج فكر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قبل الديربي.. الصرامي: الفوز للنصر حتى لو أقيمت المباراة في حوش "مؤسس الهلال"



الروقي: خلال السنوات العشر الأخيرة.. الأفضلية للزعيم ومن الصعب التنبوء بنتيجة الليلة
قبل الديربي.. الصرامي: الفوز للنصر حتى لو أقيمت المباراة في حوش "مؤسس الهلال"
عبد العزيز العصيمي - سبق - الرياض: ساعات قليلة تفصل مشجعي فريقين (النصر والهلال) عن موقعة تُعد الأقوى في الدوري السعودي، مباراة لن تقبل القسمة على اثنين، سيدخلها النصر وعينه على النهائي، فيما يتمنى مشجعو الهلال خطف النصر وإن تضاءلت الآمال.

آراء المحللين الرياضيين تباينت، فمنهم من طالب بـ "الإخلاص وإثبات الروح القتالية"، كما أكد الكاتب في جريدة الرياضية سعود الصرامي قائلاً: "إذا أراد النصر الفوز فعليه اللعب بالروح التي أعرفها والإخلاص للشعار، فوز النصر وتأهله للنهائي مهم ومهم جداً"، محذراً لاعبي النصر من عواقب الخسارة وتأثيرها على النادي، لافتاً: "إذا لم يتأهل النصر تأكد أن رئيس النادي سيستقيل وأن النصر سيكون ترتيبه في الدوري بين الخامس والسادس، وأنه سيخرج من الأدوار التمهيدية من كأس آسيا، وسيصاب الرئيس بالإحباط".
وطالب اللاعبين برد الجميل لإدارة النادي ومشجعيه، موضحاً أنها لعبة "الفرصة الأخيرة"، مؤكداً أنه لن يتفاجأ إذا ما أعلن الأمير فيصل بن تركي استقالته في حال الخسارة.
وكشف الصرامي أن المشكلة لا تكمن في التمويل أو المعسكرات التدريبية، مبيناً أنهم حضروا بـ "الليموزين" وخرجوا بالملايين، إلا أنهم لم يقدموا أي بطولة واحدة تشفع لهم.
وأضاف: "على لاعبي النصر أن يخجلوا ويستحوا على وجوههم، على الأقل يقدمون بطولة واحدة لهذه النصر".
وعن توقعاته للمباراة، قال: إن روح لاعبي النصر المعروفة وحدها ستكون الفيصل، مضيفاً: "الفوز للنصر حتى لو أقيمت المباراة في منزل أو حوش عبد الرحمن بن سعيد مؤسس الهلال"، داعياً إياهم إلى التحلي بروح فهد الهريفي وماجد عبد الله وناصر الجوهر ويوسف خميس والعبدلي، فيما طالب من جماهير الشمس المؤازرة والتشجيع بقوة.

في المقابل، قال الكاتب في جريدة الرياضية فهد الروقي لـ "سبق": "هذا ديدن كل مباراة في العالم بغض النظر عن حجم الفريقين، كل الفروقات الفنية خارج الملعب تتلاشى خارج الديربي"، رافضاً التنبؤ بأي نتيجة على حساب أمور منطقية تكمن في اكتمال عناصر وعوامل تفوق موجودة بنسبة كبيرة جداً بين فريق وآخر، معللاً أن مباراة الديربي تخفي هذه العوامل نهائياً، لتصبح المعيار، واستشهد على قوله بنماذج كثيرة جداً على مستوى العالم، مضيفاً: "فما بالك بديربي يجمع فريقين، المستوى الفني طوال تاريخهما لم يكن بذلك البون الشاسع".
واعترف الروقي بأفضلية الهلال خلال السنوات العشر الأخيرة، بحكم تواجده الدائم وتنافسه على البطولات، إضافة إلى أنه الأكثر فوزاً بالديربيات أخيراً, إلا أنه استدرك قائلاً: إن هذا التفوق يتلاشى أمام "مباراة ديربي" تتحكم فيها عوامل نفسية وجماهيرية متعطشة للتشجيع وتحقيق النصر، كما نوه إلى أن التركيز الذهني والقدرة البدنية لهما الدور الأهم في حسم المباراة.
ورشح الروقي فريق النصر للفوز قياساً على المعطيات الفنية قبل اللقاء، فالنصر هو الأفضل بمراحل من الهلال، معتبراً أن الأخير يشهد مستوى هبوط حاد في مستوى اللاعبين حتى في روحه المعنوية. ورد الروقي على ما قاله سعود الصرامي، قائلاً: إن سعود أدرى بمسألة الأحواش، وله خبرة فيها".

المصدر جريدة سبق




رد مع اقتباس