المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار العـــــــــالمي في صحافه الاربعاء الموافق 26\11\1431 هـ


عشق عآآآلميه
11-03-2010, 01:28 AM
http://store2.up-00.com/Oct10/m5U76446.jpg


dgdg
ljo9
فريق الاتحاد ولاعب النصر ريان بلال يحصلان على جائزة الجماهير للجولة الحادية عشر

http://www.sportksa.net/newsm/8903.jpg
سبورت - محمد البدراني :
تصدر فريق الاتحاد لكرة القدم تصويت الجماهير لأفضل فريق وحصل على مبلغ 150 ألف ريال بعد فوزه بالجائزة والمركز الأول للمرة الرابعة بنسبة 59.7 % وذلك في الجولة الحادية عشر من دوري زين السعودي فيما جاء فريق النصر ثانيا بنسبة 38.34 في المائة، وحل الهلال ثالثا بنسبة 1.86 في المائة.

أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق اللاعب ريان بلال مهاجم فريق النصر المركز الأول بنسبة 97.04% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني حارس فريق نادي الهلال خالد شراحيلي 2.22 % وحل عبد الله العنزي حارس النصر ثالثا بنسبة 0.74 في المائة.
fhr4

عضو لجنة الإعلام والإحصاء يواصل التزييف .. ويهدي الهلال بطولات وهمية كردة فعل غاضبة لما بثَه موقع فيفا !!

http://www.sportksa.net/newsm/8905.jpg (http://www.alaalmi.net/vb/showthread.php?t=9058)

سبورت- وسام العتيبي :
لا زال عضو لجنة الاعلام والاحصاء بالإتحاد السعودي الموظف في احد الصحف الالكترونية وخريج مدرسة خلف ملفي ومحمود لعوته يواصل تزييف الحقائق وتضليل الشارع الرياضي وكانت آخر سقطاته إحصاءه الاخير عن عدد بطولات أندية الاتحاد والنصر والهلال والذي جاء كردة فعل لما نشره موقع الاتحاد الدولي (فيفا) والذي قطع الشك باليقين في عدد بطولات الاندية المذكورة فالاتحاد أصبح زعيم البطولات يليه النصرثم الهلال وهذا طبعاً لم يعجب عضو لجنة الاعلام والإحصاء (هلالي الميول) فخرج لنا بإحصاء نشرته صحيفته الإلكترونية وأقل مايقال عنه أنه إحصاء تهريجي لايمت للتاريخ الذي يتشدق به ذلك العضو بأي صله .
فلك أن تتخيل عزيزي القارئ أن بطولات الهلال في هذا الإحصاء تجاوزت الثمانين بطولة حسب زعمهم وطبعاً هذا الرقم غير صحيح تماماً فعضو لجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي أعتبر أن تصدر الهلال لأي مجموعة في بطولات آسيا والعرب بطولة رغم أن الهلال لم يفز بها , فأي تصدر للهلال في الأدوار تمهيدية أياً كانت المشاركة أعتبره عضو الغفلة بطولة فمثلاً تصدر الهلال لمجموعة محمدين البنقالي والفريق اليمني المنسحب أُعتبرت بطوله .
أيضا في عام 1414هـ بطل الدوري النصربعد إقصاءه للهلال في المربع وفوزه على الرياض في النهائي لكن تصدر الهلال للدور التمهيدي للدوري أعتبره أيضاً عضو لجنة الإعلام والإحصاء بطولة وسجله ضمن بطولات الهلال .
ومن ضمن أكاذيب هذا العضو أن الهلال شارك عام 1407هـ في بطولة آسيا في التصفيات وتأهل امام الرشيد العراقي للأدوار المتقدمه وهو ما اعتبره عضو لجنة الاحصاء بطولة أيضاً .رغم أن الهلال خرج من بطولة آسيا في تلك السنة .

ومن خلال متابعتي لإحصاء عضو لجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي فقد إعتمد على معايير غريبة وثَق بها بطولا نادي الهلال دون غيره ومن هذه المعايير :

• أي بطولة يشارك فيها الهلال ويتصدر مجموعته حتى وإن لم يفز بلقب البطولة أحتسبت بطولة .
• نظام المربع الذهبي والذي ألغى نظام الدوري بالنقاط لم يعترف به بل أن تصدر الهلال للدوري حتى وإن لم يحقق اللقب أحتسبت بطولة .
• بطولات المباراة الواحدة الغير معترف بها كبطولة الارهاب والخطوط والسوبر السعودي المصري أيضا تم إعتمادها .

ونحن هنا نستغرب مثل هذه المعايير التي وضعها عضو لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي ليحصي عدد بطولات الهلال في ردة فعل غاضبة على موقع الفيفا وبيانه الأخير ونستغرب أيضاً أن يصدر هذا الفعل من عضو لجنة معتمدة في الإتحاد السعودي .. ونتسائل كيف للأندية السعودية أن تثق بهذه اللجنة وبنتائجها ويتواجد فيها عضو لم يستحي ولم يخجل من تزويره للحقائق وراح يسوق لنا هذه البطولات الوهمية إعتقاداً منه أنه الوحيد الذي يملك الحقيقة والمعلومة في عصر الإنفتاح الإعلامي والإنترنت؟! .. ولنا هنا كلمة للعضو إياه بأن ما كتبه ودونه وأحصاه أجزم أن أعضاء المنتديات القابعين خلف معرفات وهمية يخجلون من سرده وتوثيقه فكيف بك وأنت الذي حُمَلت أمانة الإحصاء من المسئولين .!
fhr4
قناة سعودية تسعى لاستقطاب الدويش والشمراني في اضخم برنامج رياضي عربي !!
http://www.sportksa.net/newsm/8909.jpg
سبورت- سعود بن سلطان:
تطبخ قناة "رياضية محليه "على نار هادئة إقامة برنامج حواري جماهيري على الهواء مباشرة يقدمه مذيع سبق وأن خاض تجربة مثيرة، ويعدة طاقم سعودي مميز ومتخصص، يفوق هذا البرنامج في شهرته برنامج "المجلس" الذي تبثه قناة قناة الدوري والكأس القطرية، وفي قوته برنامج "في المرمى" على العربية، وجراءته برنامج "خط الستة" على قناة أبو ظبي الرياضية، مخصص للحديث عن الكرة السعودية والتعليق على أحداثها ومناقشة همومها.

ووضع القائمين على القناة الرياضية ميزانيات مالية ضخمة مخصصة فقط لاستقطاب العديد من الشخصيات الرياضية المثيرة، ضاربين عصفورين بحجر الأول أغراء الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل بالتواجد ضمن طواقمها، والثاني للقضاء على البرامج الخليجية التي تناقش أحوال المسابقات المحلية وخاصة "خط الستة" لتنفرد هي في الساحة الرياضية.

وعلمت "سبورت" من مصدر خاص في القناة أن البرنامج سيرى النور في العام الميلادي الجديد، وهدفهم الأول استقطاب الاستاذ محمد الدويش و الاستاذ أحمد الشمراني الركنين الأساسيين في برنامج "خط الستة"

يذكر أن البرنامج و القناة يسطير على توجهها عضو شرف نادي كبير تحتفظ "سبورت" بهويته.
fhr4
زينقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته على الطريقة البدوية

http://www.sportksa.net/newsm/8918.jpg
سبورت - عبدالله العلي :
احتفل مدرب النصر الإيطالي والتر زينقا مع زوجته بعيد ميلادها على الطريقة البدوية في منزلهم الذي يقع في العاصمة الرياض, وذلك بعد أن اصرت رالوكا على الإحتفال في الصحراء ليكون احتفالا بدويا خالصا, ولكن ما منعها من ذلك الأجواء الغير مناسبة لطفلتها الصغيرة سميرا.

وقد عبرت رالوكا العاشقة للطبيعة العربية والإسلامية في مدونتها الشخصية على الإنترنت بقولها :
كانت لدي رؤية معينة حول إقامة حفل عيد ميلادي, وذلك بتوفير عشاء عربي تقليدي داخل خيمة بدوية بين رمال الصحراء الذهبية المحيطة بالعاصمة الرياض وبالتحديد في "الثمامة". لأفرش الخيمة بسجاد منسوج بأيدي افغانية, وجلسة عربية مثل تلك المتواجدة في بعض المنازل السعودية القديمة. مع نار متوهجة بالخارج كي يمكنني أن أطبخ "الكبسة" التي تحوي الرز واللحم وقوس قزح من البهارات ليتم أكلها في النهاية باليدين مثل العرب مع شرب القهوة بنكهة الهيل. وبعد أن يأتي الظلام نننام على سرير مصنوع من وبر الإبل مع همسات تأتي من البعيد وكانها اصوات للجن أو الرياح أو حتى الأرواح القديمة تأتي من الرمال اللامنتهية"

ولكن حلمها لم يستمر طويلا حيث أن الإحتفال من المستحيل إقامته بدون تواجد صغيرتهما سميرا فتدراكت بقولها :

"لن استطيع الإحتفال في الصحراء بمعية ابنتي الصغيرة سميرا ومن غير الحكمة أن افعل ذلك معها. لذلك قررت تحويل منزلنا لطبيعة بدوية فأعددت الشموع في المجلس, وأحضرت البخور لوضعه في مبخرة عربية. مع بعض لمسات على الديكور لتحويله للبيئة العربية, وإعداد مائدة غنية بالأطباق التقليدية الشرقية, الوجبات الحجازي الخفيفة وبعض الأطباق من لبنان وايران وحتى من الفلبين".

وقد كلفها ذلك جولات عديدة على الأسواق الشعبية لتوفير بعض الجلسات العربية والأغطية التركية والأفغانية, وتوفير بعض المكونات لطبخ الأطباق الشرقية التقليدية وأخيرا الثوب الهندي الذي ارتدته بهذه المناسبة. واوردت بأن شهر نوفمبر هو شهر الإحتفالات وأعياد الميلاد في عائلتها بدءا منها إلى جاكوبو الإبن الأكبر لـ زينقا وانتهاءا بالصغيرة سميرا.
fhr4
خمس مواجهات طاحنة في دوري زين اليوم

http://www.sportksa.net/newsm/8926.jpg
سبورت- متابعات:
تُختتم منافسات الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي مساء اليوم بإقامة خمس مباريات أكثرها إثارة وندية مواجهة الاتحاد والشباب، فيما يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الحزم، والوحدة يلاقي الأهلي، والاتفاق يستضيف التعاون، والرائد يواجه الفيصلي على ملعب الأول.الاتحاد - الشباب

مواجهة مفصلية ومفترق طرق لكلا الطرفين في مشوار المنافسة على صدارة الترتيب، والفوز هو المطلب الأول للتقدم خطوة كبيرة في حسابات معترك فرق المقدمة، ودائماً ما يكون الصراع محموماً بين الطرفين ولا يخلو من لغة الأهداف، عطفاً على الأسلوب الهجومي الذي يعشقه الفريقان، وشهدت السنوات الأخيرة تفوقاً شبابياً في معظم المواجهات.

فالاتحاد يسعى إلى تأكيد أحقيته بصدارة الترتيب، واستعادة نغمة الانتصارات التي فقدها في الجولات الثلاث الماضية، اثر تعثره بالتعادل على التوالي أمام الوحدة والفتح والقادسية، ما أثار حفيظة جماهيره، والمدرب البرتغالي مانويل جوزيه بدأ يفقد ثقة الجمهور الاتحادي، بعد تراجع المستوى والنتائج، ولن تكون المهمة سهلة للعودة مجدداً إلى ساحة الانتصارات في ظل قوة الخصم، إلا أن جوزيه مطالب بالفوز ولا شيء غيره لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق أخيراً، ولا ينقص الخطوط الصفراء أي شيء سوى التعامل المنطقي من المدرب وتوظيف إمكانات اللاعبين كما يجب.

وعلى الضفة الأخرى، يدخل الشباب بطموحات الاستمرار في الزحف نحو مراكز المقدمة، بعد أن نجح في تحقيق انتصارين في غاية الأهمية في الجولتين السابقتين على حساب الأهلي والوحدة، ومتى ما عاد بكامل نقاط مباراة الليلة، فسيكون قريباً جداً من اعتلاء هرم الترتيب، كونه يملك العديد من المباريات المؤجلة، والخطوط الشبابية زاخرة بالأوراق الرابحة التي تستطيع التفوق في أصعب المواجهات، ويكفي وجود لاعبين بقامة البرازيلي كماتشو وعبده عطيف وأحمد عطيف والاوروغوياني أوليفيرا وناصر الشمراني.

الحزم - النصر

تتباين طموحات الفريقين، فالنصر يحاول جاهداً التمسك بوصافة الترتيب وتوسيع الفارق مع المنافسين، فيما تنحصر طموحات الحزم في التخلص من ذيل القائمة.

النصر يملك 20 نقطة في المركز الثاني، وقدم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة بعد اكتمال عناصره وعودة المصابين، وتبدو حظوظه أوفر بالحصول على النقاط الثلاث كاملة، عطفاً على الفوارق الفنية التي تصب جميعها في الكفة الصفراء، فيما يحاول الحزم التغلب على ظروفه والخروج بالتعادل على أقل تقدير، ولم يقدم الفريق خلال الجولات الماضية ما يشفع له بالبقاء في دوري الكبار، اذ لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، ولا يحتكم سوى على ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وبات على مشارف وداع الدوري الممتاز ما لم تتدارك الإدارة أوضاع الفريق.

الوحدة – الأهلي

لا خيار أمام الأهلي سوى الفوز لمصالحة جماهيره الغاضبة، بعد سلسلة الخسائر المتتالية التي وضعت الفريق في المركز الـ 12 بسبع نقاط، وبفارق أربع نقاط عن متذيل الترتيب فريق الحزم، وعلى رغم امتلاك الفريق عناصر جيدة في غالب المراكز، إلا أن الأداء الفني متواضع جداً ومجهودات اللاعبين تذهب سدى طوال التسعين دقيقة، كما أن الوصول إلى المرمى الأهلاوي سهل للغاية، ويزيد من صعوبة الأمور تواضع خط الدفاع وتأرجح مستوى الحراسة، سواء حضر ياسر المسيليم أو عبدالله المعيوف.

فيما يدخل الوحدة بمعنويات مرتفعة، وعلى رغم الخسارة الأخيرة أمام الشباب، إلا أن الفريق يقدم أفضل عروضه الفنية، ويحقق نتائج مرضية لطموحات عشاقه، والمدرب الفرنسي لانغ وفق كثيراً في انتقاء الأسماء الشابة التي باتت السلاح الأهم في أجندته.

الاتفاق - التعاون

يتسلح الاتفاق بالأرض والجمهور لتجاوز الإخفاق الأخير أمام النصر والعودة إلى حصد النقاط، والمدرب الروماني مارين ايوان حرص في التدريبات الأخيرة على اعادة صياغة خط الوسط، الذي فشل في القيام بواجباته في المواجهات الأخيرة، ولديه قوة جبارة في خط المقدمة بوجود صالح بشير ويوسف السالم في حال تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به أخيراً.

ويملك الضيوف الطموح ذاته، والتعاون من الفرق العنيده التي لا تقبل الهزيمة بسهولة، كما أن مدربه يحبذ الأسلوب الهجومي بغض النظر عن الفوارق الفنية بينه وبين الخصوم.

الرائد - الفيصلي

مواجهة في غاية الأهمية لأصحاب الضيافة للنهوض مجدداً والعودة إلى المنافسة على أفضل المراكز، بعد أن تجمد الرصيد النقاطي لجولات عدة عند النقطة الـ 13، كما أن الخسارة الموجعة أمام الهلال في الجولة الأخيرة برباعية نظيفة بعثرت أوراق المدرب، وجعلت الفوز في مواجهة الليلة في غاية الأهمية.

فيما يدخل سفير حرمة فريق الفيصلي بـ 18 نقطة في المركز الخامس واستحق عن جدارة لقب الحصان الأسود للمسابقة بعد أن قدم أفضل المستويات والنتائج، وكان اخرها الفوز الثمين على الأهلي، ويبدو أن طموحات الفريق تجاوزت البقاء سنة جديدة بين الكبار، وأصبح يتطلع إلى مزاحمة الكبار على مراكز المقدمة، ومتى ما واصل لاعبوه الأداء القتالي والجدية طوال التسعين دقيقة، فسيكون للفريق شأن كبير في الجولات المقبلة.
http://www.aljamaheir.net/styles/default/images/logo_green_1.JPG

الاتحاد للمرة الرابعه يحصل على جائزة الجماهير وريان افضل لاعب

http://www.aljamaheir.net/newsm/26489.jpg
صحيفة الجماهير – عبدالله العبيد :

فاز فريق الاتحاد لكرة القدم للمرة الرابعة بالمركز الأول لجائزة الجماهير لأفضل فريق وذلك في الجولة الحادي عشر من دوري زين السعودي وبنسبة 59.7 % وحصل على مبلغ 150 ألف ريال فيما جاء فريق النصر ثانيا بنسبة 38.34 في المائة، وحل الهلال ثالثا بنسبة 1.86 في المائة.

أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق اللاعب ريان بلال مهاجم فريق النصر المركز الأول بنسبة 97.04% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني حارس فريق نادي الهلال خالد شراحيلي 2.22 % وحل عبد الله العنزي حارس النصر ثالثا بنسبة 0.74 في المائة

fhr4

الكلاسيكو بين الاتحاد والشباب والنصر ضيف ثقيل على الحزم والأهلي مع الوحدة في طموح مشترك والاتفاق يتوعد التعاون والرائد ينتظر الفيصلي
http://www.aljamaheir.net/newsm/26506.jpg

صحيفة الجماهير- (تقديم)- عمر محمد:

تعود عجلة دوري زين للمحترفين من خلال جولتها الثانية عشرة والتي تضم في طياتها العديد من المباريات القوية والمثيرة ، ومنها مباراة الكلاسيكو السعودي والذي سيجمع ضلعي مثلث الكبار .

فالإتحاد عميد الأندية السعودية يستضيف اليوم الأربعاء على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل شيخها الوقور الشباب في مباراة قمة الجولة.


مشوار الفريقين في الدوري


الإتحاد متصدر الدوري حتى نهاية الجولة الحادية عشرة ، فقد لعب 10 مباريات وفاز في أول سبعة لقاءات له هذا الموسم وتعادل في آخر ثلاث منها جامعاً 24 نقطة ، ويملك ثاني أقوى خط هجوم بـ18 هدفاً وأيضاً ثاني أقوى دفاع حيث لم يلج مرماه إلا خمسة أهداف. وكان الإتحاد قد خسر 6 نقاط كاملة من تعادلات أقرب ما هي أنها خسارة للعميد ولم يرض هذا الأمر عشاقه الذين طالبوا إدارة النادي بالتحقيق في أسباب هبوط المستوى المخيف للفريق.

في المقابل الضيف الثقيل نادي الشباب يدخل هذا اللقاء بعد أن حسن من مركزه بعد فوزه على كل من الأهلي والوحدة على التوالي حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 13 نقطة جمعها من 7 مباريات فاز في أربع منها وتعادل واحدة بينما لقي خسارتين قويتين من الرائد والتعاون في أولى مباراتي الفريق. وله من الأهداف 11 وعليه 12 هدفاً ، ويأمل الشبابيون مواصلة الإنتصارات على فرق الغربية ويتبعوا الإتحاد خلف الأهلي والوحدة بعد أن قدموا مستويات كبيرة في اللقائين توجوه بـ6 نقاط كانت كفيلة بالخروج من النكسة الآسيوية.

قراءة فنية لما قبل المباراة


يختلف الفريق الشبابي في لعبه كثيراً من مباراة إلى أخرى ، ففوساتي الذي لا يُعرف عنه بالتشكيل الثابت والخطة الموحدة يجري العديد من التغييرات في مراكز مهمة في خارطة الفريق وفي الشوط الثاني يعدل الخطة الهجومية التي تعود عليها الفريق الشبابي . في المقابل العميد يعتمد كثيراً على تحركات المهاجمين الخطرين هزازي نايف وعبدالملك زيايه الجزائري بالإضافة إلى قوة الوسط بتواجد محمد نور ونونو أسيس ، وتحركات الأظهرة التي تجهز الكرات العرضية على رأس المهاجمين في الفريق الأصفر.


قراءة فنية للمباراة وتشكيلة الفريقين

من المتوقع أن يكون خورجي فوساتي الأورغوياني مدرب الشباب قد أوعز للمدافعين بالفريق إلى مراقبة صانعي اللعب في الخصم من خلال اللعب بـ3 محاور أحدهم متحرك واثنان ثابتين لمساندة الدفاع مع وجود رباعي في الخط الخلفي ويكون الدور على صانعي اللعب لإمداد الكرات للمهاجمين أو إرسال كرات طويلة من الدفاع لاستغلال سرعة الفريق. ومن المتوقع أن يدخل الشباب هذا اللقاء بتشكيلة مكونة من : وليد عبدالله – حسن معاذ - ماجد العمري - مارسيلو تفاريس – عبدالله الشهيل – عبدالملك الخيبري – عمر الغامدي – أحمد عطيف – مارسيلو كماتشو – سونج شونج – ناصر الشمراني.

بالمقابل ، يدخل نادي الإتحاد هذه المباراة بنفس الرتم السابق الذي كان عليه الفريق في المباريات السابقة ويعمل مدرب الإتحاد خوزيه مانويل إلى تكثيف منطقة الوسط الإتحادي واللعب بمحورين وتقدم الأظهرة الإتحادية في بعض الهجمات ، وسيكون عامل التسديد من خارج منطقة الجزاء سلاح الإتحاديين بشكل كبير خصوصاً مع وجود أقدام قوية في هجوم ووسط الإتحاد . ومن المتوقع أن يدخل الإتحاد بتشكيلة : مبروك زائد – مشعل السعيد – حمد المنتشري – رضا تكر – أسامة المولد – أحمد حديد – مناف أبو شقير – سلطان النمري – محمد نور – نونو أسيس – نايف هزازي.


مصادر القوة في الفريقين


لاشك أن مباراة الكبار لا يختلف أحد أنه من الصعب التكهن للنتيجة على أي أحد خاصة وأن الفريقين يركزون كثيراً على المد الهجومي القوي دون الإكتراث كثيراً على الحالة الدفاعية لديهم . وتكمن خطورة الإتحاد كثيراً في اللاعب نايف هزازي هداف الفريق الإتحادي وكذلك المحترف الجزائري عبدالملك زيايه ، ومتى ما كان محمد نور متواجداً بكامل ذهنه وتفكيره فإنه يعتبر قوة ضاربة في العميد وتكمن خطورة المهاجمين في العرضيات الإتحادية من قبل الأجنحة أو الأظهرة أو ركلات الزاوية.

ومن الطرف الشبابي الذي يعتمد كثيراً على اللعب الجماعي والتمريرات البينية الأرضية من خلال صانعي اللعب كماتشو وعبده عطيف وكذلك شقيقه أحمد والكوري سونج ، وهذه التمريرات البينية تساعد الفريق على إختراق دفاعات الخصوم وإنفراد المهاجمين السريعين مثل ناصر الشمراني وفيصل السلطان. ويعتمد الشباب أيضاً على الإختراق من الأطراف استغلالا لمهارات حسن معاذ وعبدالله الشهيل وأيضاً عبده عطيف مايسترو خط الوسط الشبابي ونقطة القوة في الفريق مع كماتشو


الغيابات

لا توجد غيابات كبيرة على الخارطة الفنية للفريقين سوى من الطرف الإتحادي الذي سيفتقد إلى مجهود البرتغالي الظهير باولو جورج الموقوف بالإنذارات ، كذلك لن يكون مدرب الفريق مانويل جوزيه في معية الفريق بسبب إيقافه 3 مباريات من قبل لجنة الإنضباط


المباريات المتبقية


النصر يحل ضيفا ثقيلاً على أبناء الرس

في مباراة لا تخلو من الإثارة الجماهيرية يستضيف الحزم فريق النصر على ملعب نادي الحزم في الرس في مباراة قد تكون سهلة بعض الشيء للنادي العاصمي ، استناداً إلى الضعف الكبير والمستغرب في مستوى نادي الحزم ، فالأول يأتي في المركز الثالث برصيد 20 نقطة وهو يقدم مستويات متميزة ويحقق النتائج المثالية التي تساعده على المنافسة على بطولة الدوري . أما أبناء الرس فحالهم لا يسر صديقاً أو عدواً من خلال نتائجه المخيبة لجمهوره العريض في المنطقة حيث لعب 10 مباريات لم يفز في أي منها وتعادل في ثلاث وخسر سبعاً . وهذا اللقاء فرصة للنصراويين لإستغلال مستوى الحزم الهابط وإضافة نقاط المباراة إلى رصيدهم.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة النصر في هذا اللقاء مكون من : عبدالله العنزي في حراسة المرمى ، وفي الدفاع يتواجد عبدالكريم الخيبري وماكين و أحمد الدوخي و محمد عيد ، وفي المنتصف يتواجد عبدالرحمن القحطاني وبيتري وإبراهيم غالب و فيقاروا وفي خط الهجوم يتواجد الحارثي سعد ومحمد السهلاوي هداف الفريق.

وفي الجانب الآخر يدخل الحزم اللقاء بتشكيلة متوقعة : سعيد الحربي ، محمد خميس ، فيصل العبيلي ، نايف موسى ، وليد الطايع ، محمد روبيز ، أحمد مناور ، فرانسيس كونسيدي ، عبدالله حيدر ، إيفاني ، بدر الخراشي.



الأهلي الضائع في ضيافة الوحدة الطامح


يستضيف نادي الوحدة في مكة المكرمة على أرض ملعب الشرايع فريق الأهلي في مباراة لا تقل أهمية وإثارة عن سابقاتها ، وقد تكون الكفتين الفنيتين للمباراة متساوية بعض الشيء إلا أن الحالة النفسية التي يعيشها الفريقين قد تكون السبب في إختلاف مستوى اللقاء . البعض يتفق على أن الفريقين يدخلان المباراة وهم يخسرون آخر لقاءاتهم إلا أن وضع الضيف صعب جداً وذلك من خلال الخسائر المتتالية التي قصمت ظهر قلعة الكؤوس ، فمن 10 مباريات لعبها الفريق لم يفز إلا باثنتين وتعادل في واحدة وخسر سبع مرات وله 7 نقاط فقط واضعاً علامات استفهام كبيرة أمام جمهوره بسبب هذا المستوى وترتيبه الثاني عشر في سلم الدوري. أما الوحدة فقد قدم هذا الموسم مستوى جيد بعض الشيء وجمع 13 نقطة من 3 انتصارات و 4 تعادلات ومثلها هزائم ، ولكنه يحتل المركز السادس في ترتيب الفرق وبفارق الأهداف عن الشباب والرائد . اللقاء لن يكون سهلاً .. فالضيف يريد استعادة توازنه ولو بنقطة التعادل والمضيف لا يرضى أن يتخلى عن مركزه المتقدم ويريد المنافسة على مراكز متقدمة أكثر للظفر ببطاقة اللعب في دوري أبطال آسيا.

وتشكيلة الفريقين لا تختلف كثيراً عن مبارياتهما السابقة ، فالوحدة سيدخل اللقاء بـعساف القرني في الحراسة والرباعي مرجع اليامي وماجد بلال و حسين بابا البحريني ووليد محجوب في الدفاع ، أما الوسط فسيمثله الخماسي عبدالخالق برناوي وخالد الحازمي وعصام الراقي بالإضافة إلى البرازيلي كامبوس وسلمان الصبياني وفي المقدة يتواجد مهند عسيري وحيداً لسرعته .أما الأهلي فمن المتوقع أن يزج مدربه في اللقاء كلاً من : ياسر المسيليم ، منصور الحربي ، كامل الموسى ، محمد مسعد ، جفين البيشي ، محمود عباس ، أندرسون ، يوسف الموينع ، معتز الموسى ، تيسير الجاسم ، عماد الحوسني.

الإتفاق يواجه التعاون في الدمام

ينتظر الإتفاقيون العودة إلى مسلسل الإنتصارات من خلال مباراة اليوم الذي يستضيف فيه الكوماندوز على ملعب الأمير محمد بن فهد فريق التعاون القادم من القصيم. المباراة بمجملها متكافئة مع أفضلية الأرض والجمهور للفريق الإتفاقي الذي يعاني من بعض المشاكل الإدارية داخل النادي , ويدخل الإتفاقيون اللقاء وهم في المركز الرابع حيث جمعوا 19 نقطة من 11 مباراة فازوا في ست منها وتعادلوا في واحدة. في المقابل يدخل التعاون اللقاء وهو الذي لم يقدم مستواه المعهود في مباراته الأخيرة أمام الفتح والتي أقيمت على ملعب الأول استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية حيث سيدخل سكري القصيم اللقاء وفي جعبته 12 نقطة من 11 مباراة ، حيث فاز في 3 وتعادل في مثلها وخسر خمس مباريات وفي حال فوز الإتفاق في هذه المباراة سيتقدم كثيراً ويتمسك بالمراكز الأولى في سلم الترتيب ، أما فوز التعاون فقد يخرجه كثيراً من دوامة المصارعة على البقاء.


الرائد يتوعد الفيصلي بالأرض والجمهور


وفي المباراة الأخيرة يستضيف نادي الرائد الذي تلقى خسارة كبيرة من الهلال فريق الفيصلي الذي المنتشي بفوزه على الأهلي في المباراة الأخيرة قبل أيام. الفريقان لديهما القدرة الكافية على حسم الأمور لصالحهما لا سيما وأن الأول لديه الأرض والجمهور والآخر فائز في آخر مبارياته بنتيجة إيجابية رائعة . تشكيلة الرائد المتوقعة : محمد الخوجلي ، أحمد سعد ، باسم الشريف ، حمد الصقور ، إبرآهيم شرآحيلي ، بندر القرني ، عبده حكمي ، عبدالمجيد الرويلي ، صلاح الدين عقال ، طلال المشعل ، وموسى الشمري . أما الفيصلي ومن المتوقع أن يزج مدربه بنفس تشكيلة مباراة الأهلي حيث سيكون : عويضة العامري ، ابراهيم مدخلي ، بابا حيوب ، عقيل الصحبي ، عبدالله دويش ، حاريو جيرتك ، وائل عيان ، ربيع الموسى ، باسل الفهد ، ميخين ميميلي ، صابر حين.


;dojf


أندية خليجية تطلب ود رازفان .. وإيلي يغادر

زينجا لريان: سجّل «هاتريك»

بندر الرشود من الرياض

طلب الإيطالي والتر زينجا مدرب فريق النصر لكرة القدم، من المهاجم ريان بلال تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك الحزم اليوم عندما يلتقيان في الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي، لزيادة غلته من التهديف بعد أن سجل هدفين في شباك الاتفاق. يشار إلى أنه يملك ثلاثة أهداف فقط. وكان الفريق الأصفر قد أجرى حصته التدريبية البارحة على ملعب الحزم، وحرص زينجا على عدم إجهاد لاعبيه خلال المران، مكتفيا بتفكيك العضلات، وتطبيق عدد من الجوانب التكتيكية، والإيعاز للاعبي الوسط المتقدم بإرسال الكرات الساقطة للمهاجم بلال.

من جهة ثانية, سمحت إدارة النادي للبناني إيلي عواد مدير وحدة العلاج الطبي السفر إلى بلاده تقديراً لظروفه الخاصة، على أن يعود خلال 48 ساعة.

إلى ذلك، ينتظر أن تخاطب إدارة نادي النصر, وكيل أعمال اللاعب الروماني رزافان كوتشس، إلى جانب عدد من وكلاء تعاقدات اللاعبين للبحث عن فرصة لنقله إلى ناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية بعائد مادي مناسب.

وكانت الإدارة الصفراء قد تلقت عددا من الاتصالات من بعض الأندية الخليجية لمعرفة رغبتها في التخلي عن اللاعب خلال فترة التسجيل الثانية، وذلك لوضع اللاعب في الحسبان في حال الرغبة في التعاقد معه. يُذكر أن رزافان قدم للنصر من الدوري الروماني حيثل كلف الخزانة 1.5 مليون يورو على مدار الموسم، إلا أن عدم مقدرته على تقديم مردود إيجابي جعل حظوظه في البقاء تتضاءل، فيما تدرس الإدارة الصفراء حاليا، عددا من الملفات للاعبين أجانب في خطي المقدمة والوسط المتقدم، وستكون الأفضلية للاعب الذي تتوافر فيه الإمكانات المميزة بغض النظر عن المركز.



r4yd ريان: الحزم مشكلة


http://www.aleqt.com/a/464423_131743.jpg

ريان بلال

بندر الرشود من الرياض

أكد ريان بلال مهاجم فريق النصر لكرة القدم أهمية كسب نقاط لقاء فريقه أمام الحزم، ضمن الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي، مشيرا إلى أن الحزم صعب المراس، عندما يلعب على أرضه، وقال "دائما ننظر لجميع لقاءاتنا بأهمية بالغة، وبحث عن تحقيق الانتصار، مهما كان حجم الفريق الذي نقابله".

وأضاف "الحزم من الأندية التي تلعب بقوة عندما يكون اللقاء على أرضها، ولذلك نحسب لهذه المباراة حسابات كبيرة، ونتطلع لتجاوز الحزم، ومواصلة مشوارنا في مسابقة الدوري". وعن خصمه، قال ريان "نعلم جيدا أن الحزم يمر بظروف فنية غير جيدة، وربما يكون ذلك دافعا لهم، لمحاولة العودة من جديد، سنكون حذرين خلال اللقاء، ونسعى إلى بذل مجهود أكبر، من أجل كسبه، والظفر بنقاط المباراة". وزاد "نحن كلاعبين مستعدون لهذه المباراة، وثقتنا بأنفسنا كبيرة، وحريصون على الظهور بالمظهر الذي تنتظره منا جماهير العالمي، وعدم التفريط في النقاط". وعن المستوى اللافت الذي ظهر به أخيرا، قال ريان "هذا توفيق من الله عز وجل، ثم دعاء الوالدين، ودعم ومساندة إدارة النادي والجهاز الفني وزملائي اللاعبين، وإن شاء لله، نواصل هذا العطاء لتقديم أفضل المستويات والنتائج".



r4yd


نواف بن فيصل يوجه بصرف جوائز «زين»

بندر الرشود من الرياض

ينتظر أن يصدر الأمير نواف بن فيصل رئيس هيئة دوري المحترفين خلال الأيام المقبلة توجيهاته للمكتب التنفيذي للهيئة بصرف المستحقات المالية لجوائز دوري زين للفرق واللاعبين الذين حققوا لقب الأفضلية خلال الجولات العشرة الماضية من خلال التصويت الجماهيري.

يذكر أن أندية النصر والاتحاد والفتح فازت بأفضلية الفرق خلال الجولات الماضية، وكانت الأغلبية للنصر بستة انتصارات، وفاز بمبلغ 900 ألف ريال ثم الاتحاد بــ 450 ألف ريال، وأخيراً التعاون 150 ألف ريال.

من جانبه، فاز الاتحاد للمرة الرابعة بالمركز الأول لجائزة الجماهير لأفضل فريق حسب التصويت في الجولة 11 من دوري زين السعودي، وبنسبة 59.7 في المائة، وحصل على 150 ألف ريال، فيما جاء النصر في المركز الثاني، والهلال الثالث.

وفي جائزة الجماهير لأفضل لاعب حقق ريان بلال لاعب النصر المركز الأول بنسبة 97.04 في المائة، وبفارق كبير عن المنافسين وحصل على مبلغ 50 ألفا، فيما جاء خالد شراحيلي حارس الهلال ثانيا، وعبد الله العنزي حارس النصر ثالثا.

ert4

يحتضنها ملعب الرس في الجولة الــ 12
النصر يحل ضيفاً ثقيلاً على الحزم
العالمي يتطلع لزيادة جراح أبناء الرس

خالدالحديثي - الرس


http://www.alyaum.com/images/13/13655/795523_2.jpg

حسين عبدالغني

تتجه انظار متابعي دوري زين للمحترفين اليوم نحو ملعب الحزم بالرس لمتابعة مواجهة الحزم بضيفه النصر في مواجهةهامة لكلا الفريقين، حيث يملك الحزم 3 نقاط في حين النصر يأتي برصيد 20 نقطة ، الحزم متحفز لتذوق طعم الفوز لأول مرة لمصالحة جماهيره وظروف الفريق ليست على مايرام استقالة الادارة وإقالة المدرب لطفي رحيم. الحزم استعد لدوري هذا العام بصورة أقل من المواسم السابقة.. وقدم أمام الأهلي بجدة مباراة رائعة وخسر في آخر اللقاء بهدف وخسر من الهلال بهدفين وتعادل مع القادسية بهدفين لمثلهما وخسر من الاتحاد برباعية وتعادل مع الوحدة 1/1، وخسر من الفيصلي 1/3 وتعادل مع الرائد0-0 وخسر من نجران 0-4 ،واستعان بعدد من اللاعبين المحليين أمثال محمد العنبر من الهلال وعبدالله الدوسري وفيصل العبيلي من الشباب وبدر الخراشي من الأهلي، كما تعاقد مع نجم المنتخب الزامبي فرانسيس كازوندي والمدافع الأردني محمد خميس إلى جانب فؤاد المطيري، ويدرك الفريق قوة النصر ولذلك سيلعب وفق إمكاناته ،ومن المنتظر أن يؤمِّن مدربه خطه الخلفي ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة .. ويبرز في الفريق إلى جانب اللاعبين السابقين صفوان المولد وسعد الزهراني وأحمد مناور ومحمد الكلثم بدر الخراشي، والفريق يلاحظ عليه التراجع في المستوى ويغيب سامي بشير للايقاف ويملك 3 نقاط في المركز الاخير.

فنياً قد تبدو حظوظ الفريقين الأفضلية نسبية لفارس الدهناء من حيث تفوّق اللاعبين الأجانب في ظل معاناة النصراويين مع الرباعي الأجنبي الذي لا يتواجد فيه سوى الأرجنتيني فيكتور فيغاروا، ويحرص النصراويون إذا ما أرادوا المنافسة على الصدارة على كسب النقاط برغم تباين مستوى الفريق في الجولات الماضية، حيث نجح في التفوّق على الأهلي في الجولة الثامنة قبل أن يتعادل مع الهلال الجريح إيجابياً في ديربي العاصمة.وتجاوز الاتفاق2-1.

ويدرك الايطالي زينغا أن فريقه مطالب بالفوز لإرضاء جماهيره الغاضبة من تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة، وأكثر ما يخشاه النصراويون أن تتواصل حالة عدم الثبات في تشكيلة الفريق التي دائماً ما يعتريها التغيير وتتسبب في تراجع اداء الفريق فنياً.

ويتطلب من زينغا اليوم في حال رغب في النقاط الثلاث ادخال الحارثي الى جانب ريان بلال لزيادة الضغط على الدفاعات الحزماوية ومنح الثنائي فيغاورا وعبدالرحمن القحطاني الكثير من الحرية في التقدّم الى الامام على ان يتفرغ الثنائي بيتري وابراهيم غالب للجوانب الدفاعية، دفاعات النصر هي الاقل عطاءً في الفريق بيد ان عودة القائد حسين عبدالغني ستشكل دعامة قوية لهذا الخط ووضح ذلك في مباراة الهلال الماضية، وما يعيب قلبي الدفاع محمد عيد والاسترالي جوناثان ماكين الثقل في الحركة وعدم فرض الرقابة على مهاجمي الخصم وهو ما يقلق انصار العالمي، و سيعود الظهيراحمد الدوخي من الايقاف .


dfg


زينغا يعيد الدوخي للقائمة الاساسية
http://s.alriyadh.com/2010/11/03/img/134696972858.jpg

الدوخي وإبراهيم غالب في التدريبات

الرياض – بدر العصيمي

أعاد مدرب الفريق الإيطالي والتر زينغا المدافع أحمد الدوخي في مركز الظهير الأيمن بعد عودته من إيقافه المباراة السابقة ولم يغير زينغا في التشكيل الذي سيدخل به مباراة الحزم باستثناء عودة إبراهيم غالب لمركز المحور فيما سيبقى المهاجم ريان بلال وحيداً في خط المقدمة في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها.

من جهتها منحت إدارة نادي النصر مدير العيادة الطبية الدكتور إيلي عواد إجازة تقديراً لظروفه العائلية على أن يعود إلى الرياض خلال اليومين المقبلة بعد زوال هذه الظروف، ولاقي عواد انتقادات لاذعة من قبل الجماهير النصراوية بعد أن استجدت اصابة المهاجم محمد السهلاوي على الرغم من تبريراته بأن الاصابة جديدة وبموقع الإصابة السابقة.

وكانت عدد من الصحف الرومانية قد أكدت قرب تعاقد النصر مع الدكتور ميرسيا ميو للعمل ضمن الطاقم الفني الخاص بمدرب الفريق الإيطالي والتر زينغا.


r4yd


في ختام الجولة 12 من دوري «زين»

صدارة الاتحاد في الاختبار الأصعب أمام الشباب.. والنصر في استراحة الحزم

http://s.alriyadh.com/2010/11/03/img/045103216690.jpg

الحزم – النصر

على ملعب الحزم في الرس، سيواجه الحزم صعوبة في التغلب على النصر، فأوضاع الفريقين، تشير مبدئياً إلى فوز نصراوي، يقوي حظوظ الفريق ويؤزم الموقف الحزماوي. ويملك الحزم 3 نقاط من 10 مباريات وضعته في المركز الأخير مقابل 20 نقطة لصاحب المركز الثاني النصر من 11 مباراة.

وسيسعى الحزماويون لتفادي الخسارة الثامنة، وتحسين أوضاع فريقهم، وسيدخل الفريق بقيادة مدرب الحارس التونسي فتحي الهريش الذي حل بديلاً عن مواطنه لطفي رحيم. ومن المتوقع أن يلعب الحزم بتحفظ، بوجود الحارس عبد العزيز المرزوقي، ورباعي الدفاع حمد العيسي ومحمد الكلثم وذياب مجرشي ونايف موسى، بالإضافة للاعبي الوسط فؤاد المطيري والسنغالي محمد روبيز وعبدالله آل حيدر وأحمد مناور وسعد الزهراني، خلف المهاجم محمد العنبر، وسيبقي الهريش على المهاجمين صفوان المولد وبدر الخراشي كورقتين بديلتين.

مقابل ذلك، سيلعب النصر بطريقة هجومية من أجل تسجيل الانتصار السادس في الدوري، وسيكون المدرب الإيطالي والتر زينجا مطالباً بالحصول على نتيجة المباراة قياساً بالفوارق الفنية بين الفريقين. وسيدخل النصر بتشكيلته المعتادة، بوجود الحارس عبدالله العنزي، والمدافعين أحمد الدوخي ومحمد عيد والأسترالي ماكين، وحسين عبد الغني، بالإضافة للاعبي الوسط ابراهيم غالب والروماني اوفيديو بيتري ومواطنه رازفان كوسيش والأرجنتيني فيكتور افيجيروا وعبد الرحمن القحطاني، خلف المهاجم ريان بلال، مع الإبقاء على المهاجمين محمد السهلاوي وسعد الحارثي على كرسي الاحتياط.

الرائد – الفيصلي

ستقام المواجهة على استاد الملك عبد الله، وستكون قوية من الجانبين، فالرائد صاحب المركز الثامن يملك 13 نقطة من 11 مباراة، بينما يملك الفيصلي 18 نقطة من 11 مباراة وضعته في المركز الخامس. وعانى الرائد من تراجع حاد في نتائجه، وسيكون مطالباً بتحقيق فوز معنوي يعيد الفريق إلى وضعه الطبيعي، ومن المرجح أن يلعب الفريق بطريقة هجومية بحثاً عن الكسب، إذ يعتمد مدرب البرازيلي لوتشيو نيزو على الحارس محمد الخوجلي ورباعي الدفاع، عبد السلام الشريف وحاتم عقل وعبيد الشمراني وأحمد سعد، خلف لاعبي الوسط بندر القرني وأحمد الخير وعبده حكمي والبرازيلي تشارلز دسيلفا وعبد المجيد الرويلي، مع تواجد المهاجم موسى الشمري وحيداً في المقدمة، مع إبقاء المهاجمين أحمد الزعاق والمغربي أقدار على مقاعد الاحتياط. وفي الجهة المقابلة، سيلعب الفيصلي من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ومواصلة حصد النتائج المميزة في الدوري. ويعتمد مدربه الكرواتي زلاتكو على طريقة 4 – 5 – 1 وهي الطريقة التي جلبت له انتصارات عدة في الدوري، ويتوقع أن يبدأ المباراة بالحارس عويضة العامري، والمدافعين ربيع الموسى وعقيل بالغيث والسنغالي بابا ديوب وإبراهيم مدخلي، بالإضافة للاعبي الوسط باسل الفهد ووصل الذويبي وعمر عبدالعزيز والسوري وائل عيان والكرواتي داريو جيرتيك، والمهاجم الألباني ميخين ميميلي، بينما سيبقي زلاتكو على المهاجم صابر حسين في قائمة البدلاء.

الاتفاق – التعاون

سيقام اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويسعى الفريقان لتحقيق فوز مهم يعيد إليهما التوازن، إذ يحتل الاتفاق المركز الرابع برصيد 19 نقطة من 11 مباراة، مقابل 12 نقطة للتعاون صاحب المركز التاسع. وسيلعب الاتفاق بطريقة هجومية، من أجل الكسب ومواصلة مسيرة الفريق الجيدة في الدوري، ومن المنتظر أن يتواجد الحارس فايز السبيعي، ورباعي الدفاع راشد الرهيب وأحمد البحري وجمعان الجمعان والعماني حسن مظفر، ولاعبي الوسط البرازيليين برونو لازاروني وماتيوس برابوسا وإبراهيم المغنم ويحيى الشهري، بالإضافة للمهاجمين صالح بشير والأرجنتيني تيجالي، مع إبقاء المهاجم حمد الحمد في كراسي الاحتياط. وعلى الطرف الآخر، سيسعى التعاون لمسح تعثره في الجولتين الأخيرتين، وسيلعب الفريق بطريقة متوازنة خصوصاً وهو يفتقد لمتوسطي الدفاع فيصل الجحدلي والمصري أمير عزمي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي يتقنها لاعبو الفريق بشكل جيد.


r4yd

عباس وريان: نقاط الحزم مضمونة..
وسنلحق بأصحاب المقدمة

http://s.alriyadh.com/2010/11/03/img/004635126664.jpg
ريان بلال
الرياض _ بدر العصيمي

وصف لاعب وسط النصر احمد عباس مباراة فريقه مع الحزم بالمهمة والقوية وقال: "مستعدون للمباراة وسنلعب بعزيمة وإصرار للفوز وإحراز النقاط الثلاث لنواصل مسيرتنا في الدوري لاحتلال مركز متقدم، ومدرب الفريق وضع التكتيك المناسب للمباراة ونتمنى أن نوفق في الفوز وتقديم مستوى يليق بفريق النصر، والجماهير النصراوية معروفة بحبها ودعمها ومساندتها للفريق وقد تعودنا منهم الحضور في الرياض أو خارجه وسنكون عند حسن ظن جماهيرنا بإذن الله التي تنتظر منا الكثير .

وأكد المهاجم ريان بلال صعوبة المباراة وقال: "مباراة الليلة مباراة هامة لأننا نطمح كسب نقاط اللقاء وتعويض مافاتنا من النقاط للحاق بالفرق المتقدمة وبإذن الله نقدم مع شقيقنا نادي الحزم مباراة جيدة تليق بسمعة ومكانة الفريقين وتستمتع بها كافة الجماهير، وأنا وزملائي مستعدين لهذه المباراة وثقتنا بأنفسنا كبيرة ونحن حريصون على عدم التفريط في النقاط والظهور بالمظهر الذي تنتظره منا الجماهير".

وحول المستوى اللافت الذي ظهر به في المباريات الاخيرة قال : الحمدلله هذا توفيق من الله عزوجل ثم دعاء الوالدين ودعم ومساندة ادارة النادي والجهاز الفني وزملائي اللاعبين وان شاء الله نواصل على هذا المنوال والعطاء لتقديم افضل المستويات والنتائج".

r4yd

آراء فنية
ريان.. والاستثمار الأمثل صالح المطلق

لدى اللاعب ريان بلال المهارة و السرعة و لديه القدرة على الخروج من منطقة المرمى واللعب في كل أرجاء الملعب لاستطلاع الموقف وفك الرقابة واختيار الفرصة لتسجيل هدف أو متابعة هجمة تربك دفاعات الفرق المنافسة وتجعلهم تحت ضغط كامل ومستمر يفرض التركيز ولا يسمح بأي تقدم لمتابعة اللعب وترك المكان، كما يحتفظ ريان بهدوء أعصاب أمام المرمى ولا يتردد باتخاذ القرار وحسم الموقف واللعب لصالح المجموعة بدون أنانية أو تعالٍ او غرور عند تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز، وعلى الرغم من جلوس اللاعب على دكة الاحتياط في اغلب المباريات السابقة إلا انه مع كل فرصة يحصل عليها يثبت انه لاعب متطور يملك الحس التهديفي والذكاء المطلوب بدون انفعال أو استسلام كدليل واضح على قبول التحدي لإثبات الوجود وارتفاع المعنويات وتحفيز الذات لاعتلاء القمة وتحقيق الأفضلية في قائمة النجوم.

تقل فرص التسجيل ويختفي بريق أي مهاجم إذا لم يجد خلفه صانع ألعاب متمكن يعرف متى يمرر وأين يضع الكرة وبالتالي تبدأ مسألة صنع الهجمة أو التأثير الفعلي لتحريك خط المقدمة من خلال خط الوسط كوضع طبيعي لتسلسل التمرير واختراق الفريق المنافس لتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز، ومن يتذكر الخطوات التي سبقت تسجيل الهدف الثاني لفريق النصر على فريق الاتفاق قبل أيام عدة يدرك أن تحرك ريان بلال وطريقة التمركز التي كان عليها أثرت على تفكير حارس المرمى ، وبالتالي لعب دور صانع الألعاب القادر على تمرير الكرات الطويلة بكل إتقان في الوقت المناسب وعلى الشكل الصحيح ومن هنا نستطيع القول إن مهارة ريان بلال وطريقة لعبه التي لا تعرف الهدوء ولا تقبل الهزيمة فرضت على كل من خلفه التفاعل والمشاركة بصنع الحدث وتبادل الأدوار، وبكل تأكيد أن الفريق الذي يصل إلى مرحلة التكامل المهاري والخططي يصعب تفكيكه ولا يهزم بسهولة وعلى ذلك اعتقد أن الفترة القادمة وحتى يصل الفريق النصراوي إلي المنافسات الآسيوية يحتاج إلى صانع لعب متمكن ومتناغم مع جميع أفراد خط المقدمة وخصوصا ريان بلال صاحب الإمكانات والقدرات الفنية العالية والمطلوبة مع تطبيق الطرق الدفاعية والتكتلات الخلفية التي أثرت على أداء ونتائج أنديتنا ومنتخباتنا في أكثر من تصفيات وبطولات سابقة.

ljpom
النصر يبحث عن نصيبه من الحزم

تتباين طموحات الفريقين، فالنصر يحاول جاهداً التمسك بوصافة الترتيب وتوسيع الفارق مع المنافسين، فيما تنحصر طموحات الحزم في التخلص من ذيل القائمة.
النصر يملك 20 نقطة في المركز الثاني، وقدم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة بعد اكتمال عناصره وعودة المصابين، وتبدو حظوظه أوفر بالحصول على النقاط الثلاث كاملة، عطفاً على الفوارق الفنية التي تصب جميعها في الكفة الصفراء، فيما يحاول الحزم التغلب على ظروفه والخروج بالتعادل على أقل تقدير، ولم يقدم الفريق خلال الجولات الماضية ما يشفع له بالبقاء في دوري الكبار، اذ لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، ولا يحتكم سوى على ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وبات على مشارف وداع الدوري الممتاز ما لم تتدارك الإدارة أوضاع الفريق.
sffd
في الجولة (12) لـدوري زيــن اليوم .. الوحدة تهدد بزيـادة أوجاع الاهلي والشباب يسعى لهز صدارة الاتحاد

http://www.albiladdaily.com/newsm/64469.jpg (http://www.alaalmi.net/vb/showthread.php?t=9058)
تقديم - عبد الرحمن الزهراني :

تختتم الجولة الثانية عشرة من دوري زين في هذا المساء بخمس مواجهات قوية ومهمة الأولى تجمع الوحدة بالأهلي في الشرائع والثانية يلتقي فيها الاتحاد مع الشباب والثالثة يستضيف فيها الحزم شقيقه النصر بينما في الرابعة ببريدة يلتقي الرائد والفيصلي وأخيرا في الساحل الشرقي يلتقي الاتفاق مع التعاون وتعد المواجهات الخمس صعبة وقوية على الفرق ومتكافئة لحد بعيد في أغلبها وهدف الفرق العشرة فيها هو حصد النقاط الثلاث الخاصة بهذه الجولة لدعم موقفها النقطي في الدوري.
الوحدة × الأهلي

ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع سيكون مسرحا للقاء الجماهيري والتنافسي الذي يجمع الوحدة بالأهلي في لقاء يعتبر مهماً للفريقين في مشوار الدوري فالأهلي على صفيح ساخن وبموقع يعتبر الأسوأ على مر تاريخه ويبحث بكل ما أوتي من قوة أن يسلك طريق العودة الصعب أمام الوحدة المرتفع فنيا برغم خسارته الأخيرة أمام الشباب في الرياض ويدخل الفرسان هذا اللقاء وهم في المرتبة السادسة برصيد 13 نقطة من 11 مباراة بعد الفوز في 3 والتعادل في 4 والخسارة في 3 ولعل الفوز الذي ينشده الوحدة سيذهب بالفريق نحو منطقة الدفء فيما الأهلي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط من 10 لقاءات والتي جعلت الفريق يقع تحت ضغط كبير بسبب النتائج السيئة وربما يحدث المدرب العديد من التغييرات في تشكيلة الفريق وتحديدا في الجوانب الدفاعية ومركز المحور الذي تجرع منه الفريق الأمرين في اللقاءات الماضية وستشهد عودة تيسير الجاسم للتشكيلة إلى جانب معتز بعد نهاية عقوبة الوقف في اللقاء الماضي ومن خلال ظروف الفريقين الصعبة وحساباتهم المعقدة والتي تحتم على الفريقين اللعب بكل أوراقهم الفنية وتعزيز الأداء الفني بالروح والحماس والقتالية في الملعب.
أسلوب اللعب الذي ينتهجه الفريقان متشابه فكلاهما يلعبان بطريقة 4-4-2 والتي تتحول إلى 5-4-1 وهجوميا إلى 3-4-3 ومن المتوقع أن يرتفع مستوى اللقاء في ظل رغبة الفريقين من أجل حصد النقاط الثلاث فدعونا ننتظر ونرى ما ستسفر عنه المواجهة.
الاتحاد ×الشباب

يحتضن استاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة أقوى لقاءات الجولة من خلال الكلاسيكو الذي يجمع الاتحاد بالشباب ويعتبر اللقاء من اللقاءات المنتظرة لجمهور الفريقين بحكم قوتها وصعوبتها
الاتحاد يدخل اللقاء وهو في المرتبة الأولى برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 10 مباريات فاز في 7 وتعادل في 3 ولم يخسر أي لقاء ولكنه في المقابل لم يستطع تحقيق الفوز من ثلاث جولات ماضية بعد أن ظل التعادل المسيطر على نتائج الفريق. بينما الشباب يعود للدوري بنفس مفتوحة بعد عودته من الأسيوية حيث حقق فوزين ثمينين رفع من خلالها رصيده إلى 13 نقطة وضعته في المركز السابع ولم يلعب الشباب سوى 7 مباريات وتبقت له 4 لقاءات مؤجلة ربما تصنع الفارق للفريق. الجولة الماضية شهدت تباين في النواحي المعنوية والفنية بعد فوز الشباب على الوحدة 4/3 وتعادل الاتحاد مع القادسية 1/1
الفريق الاتحادي سيفتقد في هذا اللقاء لخدمات مدربه جوزيه مانويل على مستوى التوجيه المباشر من الملعب بعد العقوبة التي تلقاها وتجعله يوجه من المدرجات فيما الشباب سيرمي فوساتي بكل قوته من أجل الخروج بفوز جديد وبالطبع هو يدرك صعبة المهمة وهو يلعب على أرض الاتحاد وبين جماهيرة الغفيرة التي ستحضر بكثافة لمساندته.
الحزم × النصر

وفي الرس يحل النصر ضيفا ثقيلا على الحزم في مواجهة الطموحات المختلفة والتي تجمع بفريق من المقدمة (النصر ) مع فريق المؤخرة بالترتيب الحزم والذي يعيش وضعا فنيا ونفسيا يعد الأسوأ منذ مشاركته في الدوري الممتاز والذي يعطي مؤشرات سلبية لعشاقه نحو القاء مع الكبار إذا استمر على نفس النهج.
النصر يدخل اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 20 نقطة من 11 مباراة فاز في 5 وتعادل في مثلها وخسر لقاءً وحيدا بينما الحزم لايملك سوى ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات بعد أن ظل الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز طيلة اللقاءات الماضية ويبحث عن الفوز الأول أمام النصر الذي يقدم مستويات ونتائج ترضي عشاقه ويريد الاستمرار في المنافسة على مراكز المقدمة في الترتيب. بصفة عامة اللقاء سيكون قويا بين الطرفين برغم الفارق الفني بينهما وفارق النقاط والترتيب ويسعى كل فريق أن يحصد النقاط الثلاث.
الاتفاق × التعاون

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يستضيف الاتفاق التعاون في لقاء لصالح فرق المقدمة والوسط فالاتفاق صاحب الأرض والجمهور يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطه من 11 مباراة فاز في 6 وتعادل في لقاء وحيد وخسر 4 مواجهات بينما فريق التعاون لديه 12 نقطة وضعته تاسع الترتيب من 11 مباراة فاز في 3 وتعادل في مثلها وخسر 5 لقاءات.الفريقان يلعبان بأسلوب متشابه من خلال طريقة 4-4-2 وبتواجد مهاجمين جيدين ولاعبي وسط لديهم الفعالية والإضافة الفنية للفريقين ولعل الدفاع هو نقطة الضعف المشتركة بين الفريقين والتي يريد كل منهما إستغلاله بشكل كبير وخاصة في الكرات المرتده من أجل العودة للانتصارات.
الرائد × الفيصلي

بينما يقام اللقاء الأخير في الجولة على ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز ببريدة يلتقي الرائد مع الفيصلي في مواجهة ديربي جديدة لصالح منافسات فرق القصيم الجماهيرية والتنافس الكبير بينهما وتعتبر المواجهة متكافئة جدا بين الفريقين على مستوى العناصر ومستوى الفريين في الجولات الماضية فالرائد ب13 نقطة حصل على المرتبة الثامنة من 11 لقاء فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر 4 أيضا بينما الفيصلي تقدم للمركز الخامس برصيد 18 نقطة بعد الفوز في 5 وتعادل في 3 وخسر ثلاث أيضا وهناك اختلاف بين الفريقين فالرائد بدايته جيدة والفيصلي أبدع وتألق في الجولات الخيرة الأمر الذي يبحث فيه عنابي سدير يريد مواصلة الأفراح والرائد يبحث عن العودة القوية من أجل تأمين وضعة في المنطقة الدافئة بينما الفيصلي بعد فوزه الأخير على الأهلي صار مطمعة في الدور الأول البقاء في المقدمة.
l;kj9


​الاتحاد وريان بلال الأفضل في الجولة الـ 11

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news43209565.jpg&width=256&height=176 (http://www.alaalmi.net/vb/showthread.php?t=9058)

بدر الراشد – الرياض:
اقترب فريق الاتحاد لكرة القدم من الرقم المسجّل لفريق النصر في تصويت الجماهير لأفضلية جولات دوري زين؛ حيث توجت جماهير "العميد" فريقها للمرة الرابعة بالمركز الأول لجائزة الجماهير لأفضل فريق، حسب التصويت، وذلك في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي، وبنسبة 59.7%، وحصل على مبلغ 150 ألف ريال، فيما جاء فريق النصر في المركز الثاني بنسبة 38.34%، وحل ثالثاً فريق الهلال بنسبة1.86%.

فيما سجّل اللاعبون النصراويون سيطرتهم على جائزة الجماهير لأفضل لاعب؛ حيث جاء لاعب النصر ريان بلال في المركز الأول بنسبة 97.04%، وهو اللاعب النصراوي التاسع الذي يحقق هذه الجائزة، وجاء الفارق كبيراً جداً عن منافسيه، ونال إثر ذلك مبلغ 50 ألف ريال، فيما جاء في المركز الثاني لاعب فريق الهلال خالد شراحيلي بنسبة 2.22%، وحل ثالثاً لاعب فريق النصر عبدالله العنزي بنسبة 0.74%.

http://i.goal.com/web/goal/2010110201-rev10582/images/default/site-elements/small_goallogo.png السعودية

الأمير فيصل بن تركي : فكرة الإحتفالية قائمة منذ 10 شهور ولماذا نتشفى في الهلال أو الشباب ؟

كحيلان يرفض اقتران فكرة احتفالية النصر بخروج الهلال من الآسيوية

كتب | محمد علي سرحان

02‏/11‏/2010 9:09:00 ص

http://u.goal.com/64500/64543_news.jpg
أكد سمو الأمير فيصل بن فهد رئيس نادي النصر أن فكرة إقامة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على عالمية نادي النصر كانت مطروحة منذ فترة كبيرة تصل ل 10 أشهر أي أن الفكرة موجودة قبل خروج الهلال من بطولة دوري أبطال ىسيا .

واتهم " كحيلان " من سماهم بالباحثين عن الضجيج الإعلامي عن طريق تضخيم الأمر وتفسيره بأنه تشفي في نادي الهلال رغم أن الشباب خرج من البطولة في نفس اليوم فلماذا لايذكرون الشباب .
fhr4
مهاجم نجران في دائرة الإهتمامات النصراوية بديلاً للروماني

رازفان أول الراحلين

كتب | محمد عبد الجليل

02‏/11‏/2010 2:43:00 م
http://u.goal.com/115400/115460_news.jpg\
أفادت تقارير صحفية أن الإدارة النصراوية تدرس خلال فترة التعاقدات القادمة الاستغناءعن بعض اسماء اللاعبين الاجانب حيث أفادت مصادر خاصة قريبة من البيت النصراوي أن الروماني رزفان سيكون أول المغادرين عن الفريق في ظل المستويات الهابطة التى يقدمها وعدم قناعة الادارة النصراوية بما قدمه خلال الفترة الماضية بالاضافة الى رغبة اللاعب في اللعب بشكل اساسي خصوصا ان جلوسه على مقاعد البدلاء قد يكلفه الخروج من تشكيلة منتخب بلاده.

هذا وقد تردد اسم اللاعب الكونغولي والمحترف في صفوف نجران ديبا كأحد الاسماء المرشحة لارتداء الشعار النصراوي في الفترة المقبلة لما يقدمه من مستويات متميزة ومساهمته الكبيرة في بقاء نجران ضمن اندية دوري المحترفين
fhr4
الأمير ممدوح يسخر من غضب الهلاليين ويشبهه "بصياح الطفل المحروم"

الأمير ممدوح يتحدث بسخرية عن غضب جماهير الهلال من إعلان النصر عن تنظيم احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على العالمية

كتب | محمد علي سرحان

02‏/11‏/2010 7:10:00 م

http://u.goal.com/115500/115554_news.jpg

تحدث الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بسخرية شديدة عبر برنامج خط الستة وانتقد غضبة الهلاليين من احتفال النصر بمرور عشر سنوات على بلوغ العالمية وطالبهم بالاحتفال بالعالمية لو حصلوا عليها كل ساعة ولن يغضب النصراوية لأنهم يعلمون مدى أهمية وقدر أن يصل فريق لهذه المرحلة بأن يلعب وسط أبطال العالم في كأس العالم للأندية .
وشبه الأمير ممدوح غضبة الهلاليين حين قال : لو كنت ماشي وأعطيت طفلي هدية ولم أعط لطفلك فلابد أنه سيصيح وهذا ما يفعله الهلاليين بالضبط .
كما طالب من إدارة نادي النصر أن تراعي مشاعر الأخوة في الفرق الأخرى من باب ( التكافل الاجتماعي ) , كما هاجم الأمير ممدوح الكاتب صالح الطريفي عندما اعترض على سخلايته من نادي الهلال وقال له : النصر يريد أن يحتفل بالعالمية .. انت وش محروق رزك .
fhr4
نتائج جائزة الجماهير للجولة الحادي عشر

Goal.com

02‏/11‏/2010 8:01:00 م


حقق الفريق الكروي الأول الاتحادي المركز الأول في جائزة الجماهير لأفضل فريق في الجولة الحادية من دوري زين السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال بعد أن تصدر تصويت الجماهير ، فيما أتى نادي النصر في المرتبة الثانية والهلال ثالثاً ، وفي جائزة اللاعبين نال مهاجم نادي النصر ريان بلال جائزة نجومية الأسبوع.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان أن فوز الفريق الاتحادي هي رسالة من الجماهير الاتحادية للاعبيها بأنها تقف معهم في مختلف الظروف وتدعمهم بكل قوة لثقتها بأن ما تعرض له الفريق في المرحلة الماضية، هو اهتزاز في المستوى لا يعبر عن ما يمتلكه من عناصر قادرة بإذن الله على العودة وإسعاد هذه الجماهير بالانتصارات وحصد النقاط في المباريات المقبلة واللاعبون مطالبون برد الدين لجماهيرهم وتأكيد أنهم عند حسن الظن بهم بداية من مباراتهم يوم غد أمام فريق الشباب.
rt5r

الأهلي يحل ضيفاً على الوحدة في الجولة الـ12 لدوري زين

الاتحاد والشباب في صراع المقدمة وفرد العضلات


الحزم * النصر
في الرس يستضيف الحزم فريق النصر في لقاء مهم للطرفين اللذين يبحثان عن النقاط الثلاث والتي تعتبر بمثابة الدفعة القوية قبل ختام الدور الأول لتحسين وضعيهما في سلم الترتيب، خصوصا المضيف الحزم المتخم بالجراح، حيث خرج في آخر مواجهاته في الجولة الماضية بهزيمة كبيرة أمام نجران بنتيجة 0/4، ويسعى لمفاجأة النصر وقلب طاولة الترشيحات التي تصب في مصلحة خصمه، ويسعى أبناء الرس لإعادة الثقة للفريق والخروج من المركز الأخير. ويريد الحزماويون أن يؤكد أنه فاق من غفوة البداية وأنه قادر على تحسين مركزه، ففوز الحزم الليلة يعطيه دفعة قوية للاستمرار بنفس القوة وإعادة الثقة لجماهيره التي سعدت بأداء فريقها في الشوط الثاني من لقاء نجران الماضي.
فيما يسعى الفريق النصراوي لمواصلة الانتصارات وتخطي النقطة الـ20 التي حققها في الجولات الماضية بخمسة انتصارات ومثلها تعادلات وخسارة وحيدة، ويعتمد مدربه على اللعب بأسلوب 4/5/1 مع الاستفادة من التحرك الجيد للاعبي الأطراف ومساندة المهاجم الوحيد سواء كان عبر العمق أو الطرفين الأيمن والأيسر مع مساندة من قبل ظهيري الجنب، بالإضافة إلى الاستفادة من دكة البدلاء التي تملك بعض اللاعبين الجيدين الذين يستطيعون دعم الخطوط في أي وقت ممكن.




ytojb9

عشق عآآآلميه

طبعي الوفاء
11-03-2010, 02:37 AM
مشكوره يالغلا
والله يعطيك الف عافيه على الاخبار
بالتوفيق للعالمي

تحملتك
11-03-2010, 04:10 AM
عشق عالميه

يعطيك العافيه


بالتوفيق للعالمي

هاوي جنونك
11-03-2010, 04:29 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
بالتوفيق للعالمي

عاشق النصر الملكي
11-03-2010, 05:42 AM
بالتوووفيق للعالمي

سعود الذوابي
11-03-2010, 05:55 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

د.نصراوي
11-03-2010, 06:51 AM
يعطيك ربي الف عااافيه

نصرااوي القصيم
11-03-2010, 08:41 AM
عشق العاااالميه مشكور علي الاخبار العالمي

نصرمكة
11-03-2010, 08:57 AM
عشق العاااااااااااالمية فالك الفوز اليوم ان شاء الله
وكل الشكر والتقدير لك على الاخبار

Golden eye
11-03-2010, 09:11 AM
شــــــــــــــــــكرا يعطيك الف عافية

بنت العالمي
11-03-2010, 09:18 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

نصراوي وكلي فخر
11-03-2010, 09:20 AM
مشكووووره والله يعطيك العافيه على التغطيه الرائعه

غالي الاثمان
11-03-2010, 10:23 AM
ماشاء الله وجة جديد بالاخبار يالله ان تحية

ويعطيك العافية

بنت*النصر
11-03-2010, 10:23 AM
يعطيك الف عافيه على المجهودالرائع والمذهل وفقك الله

روحي تحبك
11-03-2010, 10:39 AM
مشكووره والله يعطيك الف عافيه ولبي قلب العالمى وبالتوفيق يارب

dr_fgh
11-03-2010, 10:42 AM
شـــــــــــكــــــــــــــرا يــــــــــا الـــــــــــغــــــــــــلا

عاشق النجوم
11-03-2010, 10:52 AM
مشكووووورة والله يعطيك العافيه ما قصرتي

عنيزه نصراوي عنيزه
11-03-2010, 11:40 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

شامخ النصر
11-03-2010, 11:55 AM
يعطيك العافيه ع الاخبارلاهنت

عاشق نصراوي
11-03-2010, 12:31 PM
يعطيك العافيه .... عشق عالميه



مبرووووك للرااائع ريان



وبالتوفيق بأذن لله للعالمي

دمي أصفر
11-03-2010, 01:16 PM
يازين الأخبار معك ياعشق عالميه
محليتها زووود
أشكرك وبالتوفيق لنصرنا الليله

غلا الروح
11-03-2010, 04:41 PM
مشكوره
يالغلا
والله يوفق النصرالليله