المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال محمد الدويش


فارس الماضي
09-24-2010, 11:37 PM
مقال الدوبش

بين منصور بن سعود وخالد المالك
اذا كان الامير منصور بن سعود وهو وفقا لوصف بتال القوس (كبير النصراويين)، لا يعلم ما يحدث في النصر الا من خلال الجوال، فتلك مصيبة، وان كان يعلم فالمصيبة اعظم..

لقد اختار أعضاء هيئة الشرف والامير منصور احدهم الامير فيصل بن تركي رئيساً رغم صغر سنه وقلة خبرته بسبب قدرته المالية التي لا يوفرها عقد stc، والا فان اي نصراوي بامكانه ان يدير النصر ماليا بعقد stc الى جانب بعض المداخيل الاخرى، اي ما يقارب الخمسين مليون ريال سنويا، لكنهم اختاروا فيصل بن تركي، كى يصل بموازنة النصر الى مائة مليون ريال على الاقل وهذا يعني الدخول في المنافسة المالية مع الهلال والاتحاد على افضل المدربين واللاعبين السعوديين وغير السعوديين.. فهل تحقق هذا..؟

نعم الى حد ما، لا سيما على مستوى اللاعبين السعوديين فقد اصبح لدى النصر اخيرا وبعد سنوات جفاف لاعبون يمكن ان يقودونه الى المنافسة اذا ما توفر لهم التدريب المناسب واللاعب غير السعودي الاضافة..

ولكن هذا العمل الذي لا ينكره الا غير المنصف رتب على النصر ديونا كبيرة الى جانب المدربين واللاعبين غير السعوديين.. وبالتالي فانه، وكى ينطلق النصر مجددا من خلال موازنة سنوية محددة على رئيسه واعضاء شرفه ان يعالجوا هذه الديون مع ايقاف الهدر الذي يتم على المدربين واللاعبين غير السعوديين من خلال الاختيار الذي يضمن الاستقرار لعدة مواسم.


اما رواتب اللاعبين فانها معاناة النصر التي لم يعالجها احد حتى اليوم، وبسببها استقال سلمان القريني وهو اول مدير كرة في النصر يفعل ذلك، وهذا موقف مسؤول وشجاع يحسب له، اعني الاستقالة، بسبب رواتب اللاعبين والا فقد سبقه من استقال بسبب آخر. وهناك من يقول: ان هذا بسبب لا يدعو للاستقالة، فتأخر الرواتب في كل الاندية.. نعم يحدث هذا في كل الاندية، ولكن ليس باستمرار فالاندية الكبيرة تنتظم بدفع الرواتب، لا سيما اثناء الموسم، وأظن ان النصر ناد كبير ويجب ان يكون مثل الكبار، لا ان يحدث فيه ما يحدث في الاندية الصغيرة ولو قال أحد للاعب في النصر: اصبر وقدر ظروف ناديك، لأجاب ومعه حق: انا لست في ناد صغير.. كيف اصبر وانا أرى التعاقدات بالملايين وراتبي انتظره كل أربعة اشهر..؟؟

انني افهم ان يحاول احد تحسين الصورة اعلاميا، لكن هذا المكياج لا يلبث ان يعريه الزمن، وقد تعرت الصورة في النصر اكثر من مرة، وعرف جمهوره الحقيقة بعد طول مكابرة ومجاملة، وقد عايش الامير فيصل بن تركي ذلك مع الادارة السابقة، والحكيم من اتعظ بغيره واستفاد من تجاربه واعترف بأخطائه وعالجها..

والكلام موجه لرئيس تحرير صحيفة "الجزيرة" الاستاذ خالد المالك، فان كان لايعلم ان مشكلة النصر مع صحيفته ليست عدم الاهتمام فتلك مصيب وان كان يعلم فالمصيبة أعظم.

يا أبا بشار لو سألت اي نصراوي: ماذا تريد من القسم الرياضي في صحيفة "الجزيرة" لأجابك: ان تعتبر نادي النصر غير موجود فقد بلغ اهتمامها به حدا لا يطاق، فهو الشغل الشاغل لها ولكتابها حتى وهو بعيد عن البطولات، يا ليت يا أبا بشار ما قلته في مقابلتك التلفزيونية من ان عدم اهتمام الجزيرة بالنصر لبعده عن البطولات يصبح واقعاً فتكف عنه وتنشغل بهلالها الذي يحقق البطولات، ثم هاهو الاتحاد يحقق البطولات مثل الهلال، فما فعلت به "الجزيرة" بل انه، اي الاتحاد حقق بطولات خارجية لم يحققها الهلال وبقيادة منصور البلوي، لكن صحيفتك حاربته حتى ساهمت بابعاده عن العمل الرياضي..

لقد كنتم ايام كان النصر يحصد البطولات تقولون: ان سبب موقفنا منه عدم شعبيته، فلم أصبح له شعبية بدون بطولات قلتم ان السبب بعده عن البطولات.

لن ننسى كلامك يا أبا بشار وان شاء الله سنذكرك به حين يحقق النصر البطولات.. ولماذا ننتظر؟ فقد حصل النصر على بطولة كأس الامير فيصل بن فهد.. فما فعلت "الجزيرة"؟ لقد شككت بها وقللت من شأنها.


في المرمى

حسنا هم لا يدفعون رواتبكم ولا يهتمون بمشاكلكم، لكن ما ذنب جمهوركم الوفي الصابر؟ انكم تضيعون فرصاً سهله وتستقبلون أهدافا سهلة وتخسرون النقاط بلا ثمن.


ما حدث لعبد الرحمن الراشد يؤكد ان الاعلامي السعودي ما زال على (كف مسؤول)، وان ما قدمه لوطنه يمكن ان يتبخر في لحظة غضب.. لنا الله


قال لي انه هنأ رئيس الهلال فرد عليه وهنأ رئيس الشباب، فلم يرد وانه في المرة القادمة سيبعث بالتهنئة بفوز الشباب الى الامير خالد بن سلطان ويثق انه سيرد..


بقدر انتظار عودة تركى الدخيل كان انتظار استمرار لولو الحبيشي باطلالة يومية على قرائها.. انني استغرب ان تبقى هذه الكاتبة احتياطية.


اللاعبون المحترفون في السعودية ليسوا خاضعين لنظام الخدمة المدنية ولا لنظام العمل، وبالتالي فليس لهم اجازة في اليوم الوطني، وكانت المشكلة ستكون اكثر تعقيدا لو لم تكن هناك مباريات وانما حضور للتدريب.


كل هذا التهويل من اجل كيكة.. كم أصبحت قيمة الاعلامي الرياضي رخيصة، فبعد ان كانوا يهولون للسيارات اصبحوا يهولون للكيكات.


ما فائدة تغيير المدربين والاداريين اذا لم تصحح الاخطاء ويتغير الاسلوب..؟ ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم.


ليس الاربعاء هو اليوم الوطني السعودي، وانما اليوم الخميس اول الميزان ولكن لانه صادف اجازة
رسمية عُوض بيوم عمل كاجازة بديلة.


ما ذنب المدرب اذا كان اللاعب يتفرد بالمرمى في المباراة الواحدة ثلاث مرات ولا يسجل، وما ذنب المدرب اذا كان الحارس يخرج ويترك الكرة تأخذ طريقها الى المرمى..؟
منقول

دلوعة أبوهـآ
09-24-2010, 11:50 PM
يعطيك العافيه

ودي:)

مــ العالمي ــــــــلاك

نصرمكة
09-25-2010, 01:40 AM
مكرر اشكرك