نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء - عرض مشاركة واحدة - ◦:ღ:| مـلـتـقـى الـدوري الإيـطـالـي |:ღ:◦
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-25-2013, 12:15 AM   #10
كحيلان الفخر
وفـي مـــــاســـي


الصورة الرمزية كحيلان الفخر
كحيلان الفخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2491
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 04-02-2019 (10:21 AM)
 المشاركات : 57,095 [ + ]
 التقييم :  28880
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



Getty Images
تغلب فريق اليوفنتوس مساء اليوم في أولى مبارياته للموسم الجديد 2013-2014 في السيري آ على سامبدوريا على ملعب لويجي فيراريس بهدف الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 57 بصناعة من المتألق والمتجدد بول بوجبا وبذلك يبدأ صفحة جديدة من الدفاع على لقبه الذي أحرزه في آخر موسمين.

بدأ اليوفنتوس بزيه الاحتياطي الجديد بالأصفر والأزرق بداية قوية عبر تسديدة من بيرلو بالقدم اليمنى أبعدها دا كوستا حارس السامب بصعوبة لتمر للركنية في الدقيقة 3 وواصل ضغطه حتى جاءت الدقيقة 11 الذي أعاق فيها جورجيو كيليني المهاجم جابياديني والتي طالب فيها مهاجم البلوتشيركياتي بركلة جزاء ولكن لوكا بانتي اكتفى باحتسابها من كخطأ من خارج المنطقة.

شكل بعدها سامبدوريا بعض الصعوبات لدفاع اليوفنتوس بفضل تحركات إيدير وإيرامو على الجهة اليمنى ولولا يقظة بونوتشي وكيليني لكان بإمكان السامب تسديد أول كرة خطيرة على مرمى بوفون.

بعد ذلك رد اليوفي بفرصتين في قمة الخطورة، الأولى بعد ضربة ركنية قابلها كوادو أسامواه برأسية أبعدها دا كوستا والثانية بعد مشوار فردي من فيدال ووضع في النهاية كارلوس تيفيز في مكان خطير داخل منطقة الجزاء وسددها الأرجنتيني بيسراه لكن دا كوستا أبعدها وكان حاضرًا من جديد في الدقيقة 19.

واصل البيانكونيري ضغطه وهمينته على الكرة في منتصف الشوط الثاني ووضع السامب تحت الضغط بصورة كبيرة وسط هطول بعض الأمطار على ملعب المباراة مما أشعل الأجواء أكثر وسط رغبة من اليوفي في إحراز هدفه الأول في الموسم.

ولكن بدأت الأجواء تهدأ بعد الدقيقة 30 ومع ذلك ظل الفريق الضيف "حامل اللقب" في استحواذه المعتاد على الكرة بفضل وسط ميدانه وتقدم أسامواه أكثر من الجهة اليسرى إضافة لكيليني لمعاونة الهجوم إضافة للدور المعتاد لستيفان ليختشتاينر من الجهة اليمنى وبشكل عام كانت المبارة متزنة.

اعتمد اليوفي على الطرفين فيما تبقى من أحداث الشوط الأول ولكنه وجد فريقًا منظمًا في الوراء ويعرف مصادر القوة في اليوفي على الطرفين لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة السلبية وببعض الفرص الخطيرة.

بدأ الشوط الثاني بهدوء أكبر وبتوقف للأمطار مع نوايا كبيرة من اليوفي وواضحة في تدشين أهداف المباراة وحصل إيرامو على بطاقة صفراء لتعديه على كارلوس تيفيز، وكانت للسامب فرصة من عرضية قام به إيدير من يسار منطقة الجزاء لجابياديني لكن كيليني كان الأسبق عليها وأبعدها برأسه بنجاح في الدقيقة 55.


ولكن في الدقيقة 57 بدأ الفرنسي بول بوجبا هجمة سريعة من منتصف الميدان ومرر الكرة لفوشينيتش الذي انتظر حتى دخل بوجبا داخل المنطقة ومررها لفيدال الذي مهدها لبوجبا و أهدى الفرنسي كرة سهلة لكارلوس تيفيز الذي وضعها في الشباك بسهولة من هجمة جميلة ومنظمة.

فتح الهدف الباب نحو اليوفي لإرباك حسابات السامب وخلخلة خط دفاعه، ومنع الحكم لوكا بانتي هدفًا لكوستا مدافع سامبدوريا من ضربة حرة وصلته في حالة تسلل بالدقيقة 63.

ولكن البلوتشيركياتي أصبح أكثر شجاعة للوصول لهدف التعادل وبدأ بشن هجمات كالمعتاد من الطرفين ولكن مع بعض الحذر من المنافس، فسدد فيدال كرة كانت بعيدة عن الثلاث خشبات.

وأرسل بول لبوجبا كرة أخرى خطيرة على رأس المتقدم -لأول مرة- ستيفان ليختشتاينر مرت بجوار القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 69، وقام ديلو روسي بتغييرين بدخول روبيرتو سوريانو مكان إيرامو ودخول وموستافي مكان جاستالديلو.

وسدد بيدرو بواتينج كرة صعبة للغاية لسامبدوريا مرت بجوار القائم الأيسر لبوفون بقليل في الدقيقة 74، واستمر ضغط فريق ديليو روسي عبر انطلاقات إيدير من اليمين مما سبب في مشاكل للسيدة العجوز.
دخل كذلك باولو كاستيليني في تشكيلة ديليو روسي مكان دومينكو بيراردي ومسك سامبدوريا الكرة في آخر 10 دقائق مُركزًا على البحث على أي ثغرة في دفاعات أو أطراف اليوفي.

لكن دفاع حامل اللقب كان متيقظًا وقويًا بما فيه الكفاية ليمنع من صنع أي عمليات داخل منطقة الجزاء وترك السامب يلعب على حدود المنطقة وانهى باولو كاستيلي حضوره في الملعب سريعًا بحصوله على البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على ستيفان ليختشتاينر وبذلك نجح اليوفي من الخروج من ملعب اللويجي فيراريس الصعب بنتيجة الفوز وتحقيق أول 3 نقاط في انطلاقة موسمه الكروي المحلي.


 

رد مع اقتباس