نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء - عرض مشاركة واحدة - مَن وندل ؟ , وهل تنصفه الأرقام أمام كُماتشو وعطيف ؟ ( ملف تعريفي بالأرقام والمقاطع )
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-03-2012, 10:04 PM
عذب السجايا
وفـي نشيط
عذب السجايا غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 412
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 فترة الأقامة : 5363 يوم
 أخر زيارة : 08-24-2012 (10:51 PM)
 المشاركات : 155 [ + ]
 التقييم : 210
 معدل التقييم : عذب السجايا has a spectacular aura aboutعذب السجايا has a spectacular aura aboutعذب السجايا has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مَن وندل ؟ , وهل تنصفه الأرقام أمام كُماتشو وعطيف ؟ ( ملف تعريفي بالأرقام والمقاطع )



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحيّة

بدل أسلوب العرَافة الذي يستخدمه البعض والتكهّنات حول كل أسم يُطرح للتعاقد , والهجوم اللاذع غير المنطقي وغير العلمي في الحكم على اللاعبين , وإنما حسب رغبات وأهواء ليس لها مكان بين العقلاء , آثرت أن يكون هذا الملف التعريفي بين أيديكم.


موضوع تعريفي بوندل , لمن لم يتابعه جيداً في الدوري , ومقارنته بالأرقام مع كماتشو وعطيف


جيرالدو وندل



برازيلي

الميلاد : 08-04-1982 ( 29 سنة )



مقطع اللاعب مع بوردو

أول هدف : رأسيه من على قوس منطقة الجزاء , الثاني : ركلة حرة من منتصف ملعب الخصم , الثالث : قذيفه " على الطاير ".. والبقيّة لكم !

Geraldo Wendel, Bأ²rdeأ¹ - YouTube

شيء مما قدمه مع الشباب آخر محطاته :

هدفه في نجران

‫ظ‡ط¯ظپ ظˆظٹظ†ط¯ظ„ ط¬ظٹط±ط§ظ„ط¯ظˆ ( ظپط§ظˆظ„ ) - ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ظˆ ظ†ط¬ط±ط§ظ† ط¯ظˆط±ظٹ ط²ظٹظ†‬‎ - YouTube
هدف رائع ! .. صحيح وملغي أمام القادسية

‫ظ‡ط¯ظپ ظˆظٹظ†ط¯ظ„ ط§ظ„ظ…ظ„ط؛ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ط³ظٹظ‡ - The best goal in the world of Wendel Geraldo‬‎ - YouTube

احصائيات وندل :


وندل : شارك في 24 مباراة في الدوري السعودي .. جميعها كان فيها أساسياً , دون أن يكون احتياطياً في أي منها .. استُبدل في مناسبتين فقط .. وأكمل 22 مباراة حتى صافرة النهاية.

سجل 9 أهداف تنوعت ما بين القدم اليمنى ( 2 ) , واليسرى ( 6 ) والرأس ( 1 ).

صنع 9 أهداف , سجلت أربعٌ منها بالقدم اليمنى وفي خمس مناسبات بالرأس. ما يعني أنه رافع ممتاز وهذا ما افتقدناه طوال الموسم , فالغامدي لا يجيد أبجديات رفع الكرة , كما أن الجهة اليسرى تعاني كثيراً من ذلك , بالأخص ومهاجمَينا ( السهلاوي وحمود ) يعتمدون كثيراً على مهارتهم في التسديد بالرأس , يكفينا ذكر أن السهلاوي هو أكثر لاعب سجل في الدوري السعودي بالرأس بعدد ( 6 ) أهداف ! .. ستة أهداف وليس هناك رافع جيد !! ما بالكم إن كان ممتازاً .. هل سنشاهده يقتنص لقب هداف الدوري بضربات الرأس وذوو الأقدام خلفه ؟!



احصائيات كماتشو ( برازيلي - 31 سنة - لاعب وسط الأهلي ) :




شارك في 24 مباراة مع فريقه , لم يُكمل منها سوى ( 15 ) مباراةً فقط ! , في حين تم استبداله في تسعٍ أخرى. لاحظ أنه لا يستطيع اكمال المباريات رغم أهميته واشراكه دائما منذ البداية.

سجل ستة أهداف جميعها بالقدم اليسرى .. كما هناك ملاحظة هامة جداً أن خمسة أهدافٍ منها جاءت عن طريق ركلات ثابتة ( ما يعني أنه هداف ركلات حرة وليس لعبة متحرّكة وهذا ما يحدّ من قيمته التهديفيه كثيراً ).

صنع 12 هدفاً , تقاسمتها أقدام ورؤوس لاعبي فريقه بالتساوي.



احصائيات اللاعب أحمد عطيف ( سعودي - 28 سنة - لاعب وسط الشباب وقائده ) :



لعب مع فريقه ( 25 ) مباراة , استبدل في ستٍ منها

سجل ثلاثة أهداف فقط

صنع هدفاً وحيد


هذه الإحصائيات إن اجتمعت مع تاريخ اللاعب وندل , فمن الواضح تماماً أنه أفضل للنصر من شراء عطيف الذي لا يمكن أن يتخلى عنه الشباب الا بمبالغ خيالية , وكذلك من مواطنه كماتشو الذي أخذ زخماً إعلامياً بينما الأرقام توضح عكس ذلك , ولا يجب أن نغفل أن وندل لعب مع فريق ضعيف هذا الموسم هو الاتحاد , وهذا ما يجعل المقارنة بينه وبين كماتشو الذي لعب مع فريق قوي يساعده على التهديف وترجمة صناعته للكرات لأهداف , يجعل المقارنة بينهما ظالمة لوندل , رغم تفوقه فيها !.


رأيي أن اللاعب لا يقل عن كونه خياراً جيداً جداً .. وسيكون ممتازاً جداً إن كان هو أقل الاجانب مستوىً .. بمعنى : أن هناك ثلاثة أجانب أفضل منه قادمون للفريق .


رأيكم !



منقول من الموقع الرسمي
صاحب الموضوع: د. نصرآويـ




رد مع اقتباس