نادي النصر السعودي شبكة جماهير الوفاء - عرض مشاركة واحدة - مقطع فديو وصورمؤثره لحادث مدراس جده
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-20-2011, 09:07 PM
عالمي الطائف
عضو ملكي
عالمي الطائف غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3126
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 فترة الأقامة : 4906 يوم
 أخر زيارة : 01-31-2019 (05:10 AM)
 المشاركات : 5,080 [ + ]
 التقييم : 6681
 معدل التقييم : عالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond reputeعالمي الطائف has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Bayan مقطع فديو وصورمؤثره لحادث مدراس جده



تداولت مواقع على الإنترنت مقطع فيديو نشر على اليوتيوب، ظهرت فيه حالات سقوط معلمات وطالبات مدرسة براعم الوطن الأهلية بجدة من الدور الثالث، بعد أن ألقين بأنفسهن هرباً من الحريق الذي اندلع في المدرسة أمس، وأدى إلى وفاة معلمتين وإصابة 46 معلمة وطالبة.

وظهرت في الفيديو الذي صورته إحدى السيدات من داخل سيارة، مجموعة من الطالبات والمعلمات يتساقطن على التوالي من إحدى نوافذ الدور الثالث في مبنى المدرسة، وسط مناقشات بين من تقوم بالتصوير وامرأة أخرى حول تأخر فرق الدفاع المدني، والتجمهر الذي أعاق وصول الفرق.

وكان مدير إدارة الطوارئ والخدمات الإسعافية بصحة جدة الدكتور محمد باجبير، أشار إلى أن 8 حالات أصيبت بكسور وإصابات بالغة في العمود الفقري، نظراً لقفزهن من أعلى سطح مبنى المدرسة خوفاً من الحريق.


من جانبه أكد فيه مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور سالم باسلامة إعلان الحالة الحمراء، وأن المستشفى بكامل طاقمه الطبي على أتم الاستعداد لإستقبال الإصابات التي نقلت عبر سيارات الإسعاف للطوراىء بالمستشفى، فيما لا تزال أربع طائرات من الدفاع المدني والهلال الأحمر تنقل المصابات إلى المستشفيات حتى لحظة صياغة الخبر وتجدر الإشارة إلى أن حجم الإصابات قابل للزيادة وقد يرتفع عدد الوفيات إلى أكثر من حالتين بسبب الإصابات الخطيرة لبعض الطالبات اللواتي تم نقلهن إلى المستشفى.


وقد قام صاحب السمو الملكي الأميرخالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالوقوف على الحادث ميدانيا للاطمئنان على صحة بناته طالبات ومعلمات المجمع. كما قام مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ومدير الدفاع المدني بجدة بمتابعة الحادث ميدانيا.





السلم الداخلي إحترق بالكامل صوره



#!



وهذي قصيدة الشيخ عائض القرني في بنات جده

لم تمر سويعات إلا وتفاعلت قريحة الشيخ الدكتور عائض القرني مع حادثة حريق مدارس براعم الوطن الأهلية بجدة ظُهْر اليوم، الذي أودى بحياة معلمتَيْن، وأُصيبت إثره 46 معلِّمة وطالبة، وجادت بقصيدة عزاء لذوي الضحايا والمصابات.

وفي تصريح لـ "سبق" قال القرني: "إنا لله وإنا إليه راجعون. شدني ما رأيت وسمعت عن حادث حريق مدرسة جدة. تقبل الله الشهيدات برضوانه وجنته، وشفى وعافى المصابات، وأحسن الله عزاء أهلهن وذويهن".

وفي "قصيدة العزاء"، التي خص بها "سبق"، نفى القرني أن تكون الضحايا حرقى؛ لأنهن شهيدات، وأبدى رضاه بقضاء الله، داعيا الله أن يجعل مثواهن "الفردوس"، وتمنى لو أنه كان فداء للضحايا بنفسه.

واعتبر الحمام الذي يرفرف على البيت الحرام ذهب ليحوم على مقابر الشهيدتَيْن ضحيتَيْ الحادث.

وفيما يأتي نص القصيدة :

ما احترق من سار لله في ثوب الشهيدْ
احترقنا بعهدهم بالغموم وبالهمومْ
عيدهم في جنة الخلد والله خير عيدْ
وعيدنا عيد المظاهر وتجميل الهدومْ
في مقاعد علم في حلقة الذكر المجيدْ
بين تسبيح المهيمن وتدريس العلومْ
في بيوت الشعب كلن فقد منا فقيدْ
اختلط نوح الثكالى مع جرح السهومْ
يا حمام البيت مالك عن الكعبه طريدْ؟
احسبك فوق المقابر على احبابك تحومْ
بالقدر نرضى وحنا لمولانا عبيدْ
ان بغاها في الحشى وان بغاها في الخشومْ
أسأله باسمه وهو صاحب الوصف الحميدْ
يجعل الفردوس بيت الضيافه والقدومْ
الجفون اكفاننا والحنوط من الكبودْ
ليتنا كنا الفدى بالجلود وباللحومْ




رد مع اقتباس